حوادث

«أنا باشا مصر».. جملة أسقطت مسجل خطر انتحل شخصية ضابط شرطة

«أنا باشا مصر».. جملة أسقطت مسجل خطر انتحل شخصية ضابط شرطة

"أنا باشا مصر.. عمرك شوفت ضابط بيتفتش".. هذه الجملة كانت السبب وراء القبض على عاطل، اليوم الجمعة، لقيامه بانتحال شخصية ضابط شرطة، بعدما عثر على بطاقة أحد ضباط الشرطة واستخدمها لعدم خضوعه للتفتيش، لكنه لم يعلم أن طريقة حديثه مع رجال المباحث سوف تكشفه بسهولة.

تعود الواقعة إلى تمكُّن الخدمات الأمنية المعينة بمحطة سكك حديد القاهرة على "جهاز الإكس راى" من ضبط "أ. ر. ع"، 33 سنة، بعدما رفض وضع حقيبته على جهاز "الإكس راى"، بمدخل المحطة، معللاً ذلك بأنه ضابط شرطة، وعند مطالبته بإبراز تحقيق شخصيته قدم بطاقة رقم قومى مدونًا عليها من الخلف "ضابط شرطة بوزارة الداخلية".

فقام أحد رجال المباحث الموجودين بفحصها، فتبين أنها غير خاصة به، وأنها باسم "أ. م. ع"، والصورة التى عليها ليست مطابقة لشكله، وبمواجهة المتهم اعترف بانتحاله صفة ضابط شرطة، وعثوره على البطاقة أمام أحد البنوك بشارع عباس العقاد بمدينة نصر.

وبالكشف عن المتهم جنائيا، تبين أنه مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى قضيتي "تبديد"، وبالعرض على اللواء قاسم حسين مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، أمر باتخاذ كل الإجراءات القانونية، وباشرت نيابة الأزبكية التحقيقات.

زر الذهاب إلى الأعلى