علوم وتكنولوجيامنوعات

أندرويد 12 سيمنع المستخدمين من تحميل لقطات الشاشة تلقائيًا على صور جوجل

يعاني مستخدمو صور جوجل مع بعض الهواتف الذكية من مشكلة مزعجة، حيث تقوم هواتفهم بعمل نسخة احتياطية من لقطات الشاشة الخاصة بهم مع لقطات الكاميرا الخاصة بهم دون أى خيار لإيقاف تشغيلها، لكن وفقًا لأشخاص من مطورى XDA، الذين بحثوا فى الإصدار التجريبى من أندرويد 12، ستطلب جوجل أخيرًا أن تقوم جميع الأجهزة التى تريد تشغيل أندرويد 12 بحفظ لقطات الشاشة فى مجلد مختلف حتى لا تختلط مع الصور الفعلية.

وحتى الآن، دفعت كبرى الشركات المصنعة لقطات الشاشة إلى المجلد الفرعي DCIM (الذي يرمز إلى صور الكاميرا الرقمية)، ونظرًا لأن خدمة النسخ الاحتياطي فى صور جوجل تقوم بتحميل كل صورة فى صورة DCIM، فإنها ستقوم بتحميل كل شيء، بما فى ذلك لقطات الشاشة.

ووفقًا لمطورى XDA، فى المراجعة الأولية لوثيقة تعريف التوافق (CDD) لنظام أندرويد 12، هناك نص يقول إنه يجب على المصنّعين حفظ لقطات الشاشة فى الصور> لقطات الشاشة، بدلاً من مجلد DCIM، الذي سيتم حجزه للصور الملتقطة بالكاميرا برنامج.

ويمكن للأشخاص الذين يريدون نسخ لقطات الشاشة الخاصة بهم نسخًا احتياطيًا ببساطة الاشتراك فى اختيار المجلد الجديد الذي سيتم نسخه احتياطيًا، لكن بالطبع، لا يزال الخيار موجودًا فى إعدادات تطبيق صور جوجل، ضمن النسخ الاحتياطي والمزامنة> نسخ مجلدات الجهاز احتياطيًا، حيث يمكن للمرء تحديد مجلدات أخرى ليتم حفظها فى السحابة.

زر الذهاب إلى الأعلى