غرائب وطرائف

أنواع من الفوبيا لدى بعض الأشخاص لن تصدق بوجودها!

أغلبنا يعاني من مخاوف تسيطر عليه، ولكن تختلف هذه المخاوف من شخص لآخر كما تكون بدرجات متفاوتة، ولكن قد تصل هذه المخاوف عند بعض الأشخاص إلى ما يسمى بالرعب المرضي أي الفوبيا. وهناك الكثير من أنواع الفوبيا، ولها درجات مختلفة وأسباب أيضاً مختلفة. وفي المقال التالي سنذكر لكم عدداً من أنواع الفوبيا التي ستندهش عند السماع بها:

فوبيا الورق.. إنها نوع من أنواع الفوبيا لدى بعض الأشخاص، وهي أن المصاب بهذه الفوبيا قد يخاف لمجرد أنه قد يلمس ورقة، حتى إن هناك من لديهم فوبيا من الورق المبلل أو الورق المقطع.

هل تعلم أن هناك أشخاصاً في يومنا هذا أصبح لديهم خوف مرضي من فقدان أجهزتهم الخلوية، لدرجة أنهم أصبحوا يخافون من مجرد الابتعاد عنها.. إنها النومو فوبيا، وهي خوف بعض الناس من فقدان أجهزتهم الذكية حتى ولو للحظة.

هل تعلم عزيزي القارئ أن هناك بعض الرجال ممن يخافون من التعرف على فتاة جميلة؟ نعم.. ويسمى هذا النوع من الفوبيا فينوس فوبيا، وهو التوتر والخوف عند الرجل حتى إن شاهد امرأة جميلة.

من أغرب أنواع الفوبيا والتي لا يمكن أن تتخيلها وهي خوف أحدهم من أن يعثر على قطعة ذهبية، وتسمى هذه الفوبيا بأورو فوبيا.

هناك نوع من أنواع الفوبيا قد تصدمك وهي أن أحدهم لديه فوبيا من سماع الأخبار السارة أو السعيدة! فهذا النوع من الفوبيا يجعل الأشخاص المصابين به لا يحبون سماع الأخبار السارة بل على العكس تماماً.

هل كنت تتخيل أن أحدهم يخاف من سرة بطنه؟ نعم.. هناك بعض الأشخاص ممن لديهم خوف شديد من لمس أو مشاهدة سرة البطن وتسمى هذه الفوبيا بأومفالو فوبيا.

نوع من أنواع الفوبيا التي ستصدمك، وهي أن بعض الناس يعانون من فوبيا تسمى كروميتو فوبيا وهي خوف أحدهم من أن يكون معه أموال أو يحصل على المال.

وللأماكن الدينية أيضاً نصيب من أنواع الفوبيا، فهناك نوع منها يسمى البابا فونيا، وهي تتمثل في خوف بعض الناس من الذهاب إلى الأماكن الدينية أو الجلوس مع أحد من الرموز الدينية إن كان شيخاً أو كاهناً أو غيرهم.

فوبيا النوم.. مصابو هذا النوع من الفوبيا لديهم خوف غير مبرر من النوم؛ حيث لا يمكن إقناعهم بأن عليهم النوم ليشعروا بالراحة، وهذا ما يؤثر سلباً على حياتهم بسبب عدم حصولهم على ساعات كافية من النوم.

زر الذهاب إلى الأعلى