أخبار عالميةعاجل

أوكرانيا تستغل انقلاب قوات فاجنر على الجيش الروسي لصالحها

في ظل الانقلاب الذي تقوده مجموعة فاجنر ضد الجيش الروسي، انتشر مقطع فيديو اليوم الجمعة على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه عدد من الجنود الأوكرانيين يتناولون الفشار كنوع من الدعاية المضادة.

أوكرانيا تستغل انقلاب مجموعة فاجنر على الجيش الروسي
وخلال الفيديو ظهر جندي أوكراني وهو يتناول الفشار بهدوء من على مدرعته، بينما يشاهد على لوح إلكتروني “محاولة الانقلاب من قوات فاغنر”.
وهدف هذا الفيديو هو إظهار استغلال أوكرانيا للانقلاب الذي تقوده مجموعة فاجنر الروسية ضد الجيش منذ فجر اليوم السبت.

بينما ذكرت الصفحات التي نشرت الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الجندي الأوكراني يتابع تمرد مجموعة فاغنر، من ساحة المعركة، وكأنه يستمتع بالنزاع الروسي-الروسي، الذي يصب في مصلحة بلاده.

وانتهزت أوكرانيا حركة تمرد قوات فاجنر على الجيش الروسي، لتبدأ بدعايتها الحربية التي تأتي في وقت حساس من المأزق الروسي.
وتسبب التمرد المسلح الذي أعلنه قائد قوات فاغنر، يفجيني بريجوجين، ضد الدولة الروسية ردود فعل داخلية، تركزت معظمها بالدعوة إلى الالتفاف حول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

قائد مجموعة فاجنر يعلن التمرد على وزارة الدفاع الروسية
وفي وقت سابق أعلنت مجموعة فاجنر الروسية، التمرد المسلح على قيادات وزارة الدفاع والجيش الروسي، وقال يفجيني بريجوجين، أن قواته ستمارس مهامها للرد على قصف معسكراتها من قبل الجيش الروسي في أوكرانيا.
ووجه قائد مجموعة فاجنر الروسية اتهامات لوزير الدفاع الروسي، بإخفاء 2000 من جثث عناصره في أوكرانيا في مشرحة.
واوضح قائد قوات فاجنر، أن وزير الدفاع الروسي سافر إلى الحدود الروسية الأوكرانية، من أجل تنفيذ ضربات على معسكرات قوات فاجنر.

الكرملين مطلع على الأوضاع وسيتخذ كافة التدابير اللازمة بشأن التمرد
وعلى الجانب الأخر أصدر جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أمرا بإيقاف قائد قوات فاجنر ورفع دعوى قضائية ضده بتهمة الدعوة إلى التمرد المسلح على النظام الروسي.
ومن جانبه قال الكرملين في البيان الصادر عنه اليوم السبت أن الرئيس الروسي مطلع على التطورات المتعلقة برئيس مجموعة فاجنر، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة.

الأمن الروسي يداهم مقر مجموعة فاجنر العسكرية

بينما ذكرت صحيفة “فونتانكا” أن الأمن الروسي داهم مقر مجموعة فاجنر العسكرية الخاصة في مدينة بطرسبورج، على خلفية دعوة مؤسس المجموعة للعصيان المسلح.

زر الذهاب إلى الأعلى