أخبار عالميةعاجل

أوكرانيا: مقتل شخصيات قيادية رفيعة في الهجوم على الأسطول الروسي

 أعلنت السلطات الأوكرانية، في بيان صادر عنها اليوم السبت، عن سقوط شخصيات قيادية رفيعة من الأسطول الروسي في هجوم سيفاستوبول الذي استهدف قيادة أسطول البحر الأسود.

هجوم على أسطول البحر الأسود

وبالأمس الجمعة شن الجيش الأوكراني،  هجوما استهدف مقر أسطول البحر الأسود الروسي في سيفاستوبول بصواريخ ستورم شادو البريطانية. ذكرت وكالة الأنباء نوفوستي، أن هناك دوي صافرات إنذار في سيفاستوبول بعد هجوم صاروخي على مقر أسطول البحر الأسود.

وفي السياق ذاته، أعلنت إدارة الطوارئ الروسية، في بيان صادر عنها عن إصابة 6 أشخاص جراء هجوم صاروخي على مقر أسطول البحر الأسود في سيفاستوبول.

ويوم الخميس أعلن الجيش الأوكراني، في بيان صادر عنه أنه استهدف قاعدة جوية روسية في شبه جزيرة القرم.

هجوم في القرم

ومن جانبه ذكر مصدر في المخابرات الأوكرانية، إن جهاز الأمن والبحرية الأوكرانيين شنا هجوما على قاعدة ساكي الجوية في شبه جزيرة القرم.

وأضاف المصدر لوكالة رويترز: ضربات جهاز الأمن والبحرية أصابت الهدف وألحقت أضرارا جسيمة بمعدات العدو.

وأوضح المصدر أنه تم استخدام الطائرات المسيرة في البداية ثم صواريخ كروز من طراز نبتون في العملية مشيرا إلى أن القاعدة الجوية كانت تضم ما لا يقل عن 12 طائرة مقاتلة ونظام دفاع جوي محمول وأنها كانت تستخدم أيضا في التدريب على تشغيل الطائرات المسيرة.

ويذكر أن حاكم إقليم كراسنودار جنوب غربي روسيا فينيامين كوندراتيف، أعلن يوم  الأربعاء، عن  اندلاع حريق في خزان لوقود الديزل بمنطقة آدلر التابعة لمدينة سوتشي، دون وقوع إصابات.

حريق ضخم  فى روسيا

وقال كوندراتييف، عبر حسابه بموقع تلجرام: “اندلع حريق في خزان لوقود الديزل في منطقة أدلر التابعة لمدينة سوتشي في ساعات الصباح الباكر ومساحة الحريق تبلغ 96 مترا مربعا”.

وأضاف: “وفقا للمعلومات الأولية، لا يوجد إصابات،ولا تهديد بانتشار الحريق ويتم التحقيق في أسباب الحادث”.

وفي وقت سابق، أبلغت خدمة الطوارئ الروسية أن سكان منطقة آدلر في سوتشي أبلغوا عن حريق في منطقة المطار ومستودع الوقود على شارع أفياتسيون.

زر الذهاب إلى الأعلى