أخبار الرياضةرياضة محليةعاجل

أولمبياد طوكيو.. علاء أبو القاسم قبل مواجهة الألماني بنجامين: “دعواتكم”

أعلن ‏البطل الأوليمبي المصري علاء أبو القاسم، لاعب سلاح الشيش، عن مواجهته المقبلة له عبر الصفحة الرسمية له بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وكتب أبو القاسم: “توكلت على الله أولي مشاركاتي في أولمبياد طوكيو مع الألماني بنجامين الخامسة صباح اليوم بتوقيت القاهرة، دعواتكم”.

وحمل بطل السلاح علم مصر بصحبة بطلة التايكوندو هداية ملاك، فى حفل الافتتاح أولمبياد طوكيو 2020 .

وتشارك مصر فى أولمبياد طوكيو ببعثة هى الأكبر فى تاريخ المشاركات المصرية الأولمبية، حيث وصل عدد اللاعبين لـ146 لاعبا ولاعبة، بواقع 134 أساسيا مقسمين إلى 86 لاعبا و48 لاعبة، بالإضافة إلى 12 احتياطيا، طبقا لتعليمات اللجنة الأولمبية الدولية.

ودع زياد السيسى منافسات السلاح من دور الـ16 بعد الخسارة من لاعب جورجيا ساندرو بازاديز بنتيجة 15 -12 في مباراة دور الـ16 لمنافسات سلاح السيف فردي رجال لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وكان اللعب قد اقتنص بطاقة التأهل لدور الـ16 في سلاح السابر، بعد منافسة صعبة للغاية ضد لاعب اللجنة الأولمبية الروسية فينيامين ريشتينكوف، وفاز السيسي 15-13 ليتأهل لدور الـ16.

بينما أنهى الكوري الجنوبي سان جوك، المصنف الأول عالميا، مغامرة البطل المصري محمد عامر فى منافسات الفردي لسلاح السيف بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بعد الفوز عليه فى دور الـ16، في اللقاء الذي جمع بينهما منذ قليل، بنتيجة 15 – 9.

زر الذهاب إلى الأعلى