أخبار عربية و إقليميةعاجل

أول تعليق من الصحف الكويتية على التدريب العسكري مع مصر صباح1

علقت صحيفة “الجريدة” الكويتية اليوم الخميس على التمرين المشترك بين مصر والكويت مؤكدًا أن صباح 1 يعمق التعاون العسكري بين البلدين.

وقالت الصحيفة إن التمرين العسكري المشترك اختتم بقاعدة محمد الأحمد البحرية بين القوة البحرية الكويتية والقوة البحرية المصرية، بحضور رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، ورئيس هيئة تدريب القوات المسلحة المصرية اللواء أركان حرب ناصر عاصي.

وعبر رئيس الأركان العامة للجيش عن إعجابه بما شاهده من جاهزية قتالية من القوات المشاركة في هذا التمرين، والذي يؤكد بدوره اهتمام القوات البحرية في كلا البلدين الشقيقين بعقد مثل هذه التمارين، التي تعكس الجهود المبذولة في سبيل تعزيز التعاون العسكري المشترك، والتنسيق والتخطيط الدائم لرفع المستوى التدريبي والجاهزية القتالية.

واستمع الخضر إلى إيجاز مفصل عن مراحل ومجريات التمرين والأهداف التي تم التعامل معها، كما شاهد عددًا من التطبيقات العملية للوحدات المشاركة من الجانبين، والتي تضمنت وحدة الضفادع البشرية، والمشاة البحرية، والصاعقة البحرية.

ومن جهته، استعرض آمر القوة البحرية اللواء الركن بحري خالد الكندري، أهم ما تم إنجازه خلال التمرين من عقد محاضرات نظرية وعملية بقاعدة محمد الأحمد البحرية، تهدف إلى توحيد المفاهيم القتالية، وتبادل الخبرات، بالإضافة إلى تدريبات ميدانية لعمليات الإنزال البحري للجنود والعربات المقاتلة، خاصة بالملاحة والمناورات البحرية في المياه الإقليمية الكويتية، موضحا أن تمرين «صباح 1» يعد الأول من نوعه لكلا الجانبين، من خلال مشاركة قطاعات مختلفة من القوات البحرية الكويتية ونظيرتها المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى