السياسة والشارع المصريعاجل

أول تعليق من وزيرة الهجرة حول اختفاء مهندس مصري في الإمارات

تابعت وزارة الهجرة حادث اختفاء المصري أحمد ناصر عاشور، 30 سنة، مهندس بترول، في المياه الإقليمية بين دولتي الإمارات وعمان منذ أيام، إذ وقع الحادث أثناء مشاركته في رحلة صيد قبالة شاطئ الفجيرة بالإمارات منذ يوم السبت 29 أكتوبر الماضي.

قالت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج في تصريح خاص لـ فيتو إنها تواصلت مع والد المهندس منذ اللحظات الأولى للحادث، وكذا مع السفير المصري بالإمارات والقنصل العام في دبي على مدار الساعة.

وأضافت وزيرة الهجرة أن السفير والقنصل المصري في الإمارات في تواصل يومي مع مسؤولي الإمارات مؤكدة أن المهندس المصري خرج في رحلة صيد، وفرق البحث هناك تبحث عنه منذ أيام طوال ولم تجده حتى الآن.

وأشارت إلى أن الوزارة منذ أول يوم وقع فيه الحادث تتواصل مع السفارة المصرية كما أن سفارتنا وقنصليتنا في متابعة يومية مع السلطات في الإمارات.

ولفتت الوزيرة إلى أنها تواصلت مع والد المهندس مؤكدة أن الوزارة تسعى دائما إلى تذليل مختلف العقبات التى تواجه المصريين بالخارج.

ووفقا لتصريحات سابقة أدلى بها والد المهندس فإن نجله أحمد خرج برفقة مجموعة من الغواصين 6 أشخاص على مركب صيد، رحلوا بها من الفجيرة، لاصطياد أسماك التونة على طريقة الغطس السطحي، ليرجع بعدها جميع من في المركب ماعدا المهندس المصري.

وشعر أحمد ناصر بالتعب خلال الغطس وطلب منه رفقائه، البقاء على متن المركب للراحة وعدم نزول المياه حتى تتحسن حالته، وفقا لرواية من معه خلال حديثهم مع والده.

زر الذهاب إلى الأعلى