السياسة والشارع المصريعاجل

أول رد من يوتيوب على حذف جميع أغاني عمرو دياب من قناته الرسمية

قال طارق أمين، مسئول محتوى يوتيوب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن فريق عمل يوتيوب في الشرق الأوسط يعمل حاليا على كشف سبب حذف أغاني الفنان عمرو دياب من قناته الرسمية على الموقع.

وأضاف “أمين”، لـ”فيتو”، أن جماهير عمرو دياب في الوطن العربي كبيرة والكثير منها يدخل على يوتيوب لسماع أغانيه وهذا أمر مؤثر.

وأشار مسئول المحتوى في يوتيوب بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى أن الفنان عمرو دياب وغيره من المطربين وصناع المحتوى هم أحرار في مشاركة أغانيهم ومحتوياتهم على أي منصة يريدون العرض بها.

وكانت حالة من الجدل أثيرت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء حول حذف أغاني المطرب عمرو دياب من قناته بموقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، والتي حققت مئات الملايين من المشاهدات على مدى أكثر من 15 عاما أو أكثر.

وذهب البعض إلى أن الفنان عمرو دياب يواجه أزمة مع بعض الشركات الإنتاجية التي تمتلك حقوق الملكية الفكرية لهذه الأغاني، في الوقت الذي ذهب فيه آخرون إلى أن الهضبة قرر عمل منصة إلكترونية خاصة به، وقام بنقل المحتوى الموسيقي الخاص به عليها، لكن أين الحقيقة؟

وكشف مصدر مقرب من الهضبة أنه لا توجد أية أزمات بين الهضبة وبين أي جهة إنتاجية، كما أنه لم يقم بعمل منصة إلكترونية له، وكل ما في الأمر أن هناك بعض التعديلات التقنية الخاصة بموقع يوتيوب على قناة عمرو دياب الرسمية، وتم حذف المحتوى الموسيقي له وسوف يتم إعادته خلال وقت قصير للغاية بنفس عدد المشاهدات التي حققتها من قبل.

وأضاف المصدر أن جمهور الهضبة سوف يجد كافة أغانيه متاحة عبر قناته على يوتيوب خلال ساعات، ولا يوجد ما يدعو للقلق.

زر الذهاب إلى الأعلى