أخبار السيارات

أول سيارة تعمل بالكهرباء لشركة بوليستر السويدية

انفصلت شركة “بوليستر” السويدية، الشهر الماضي عن شركة “فولفو”، بعدما كشفت عن أولى سياراتها ضمن فعالية خاصة أقيمت في مدينة شانجهاي الصينية.

وأوضحت الشركة، أن سيارتها الجديدة تحمل لقب “بوليستر 1” الكهربائية التي تمثل طراز كوبيه ببابين وبمقصورة تتسع أربعة ركاب، ويتم الارتكاز إلى نطاق مولدات الكهرباء الهجينة في إنتاج قوة 600 حصان، و1000 نيوتن/متر من عزم الدوران.

وتسعى “بوليستر” بطرازها “1” للمنافسة ضمن فئة الكوبيه من حيث الأداء، وذلك بعدما حصلت السيارة على نظام تعليق هوائي يتم التحكم به إلكترونيًّا، بجانب منح السيارة جسد مصنع من ألياف الكربون بالكامل، ما يكسبها خفة الوزن المقترن بصلابة في الهيكل بشكل كبير.

ويستمد محور العجلات الخلفي لـ”بوليستر 1″ طاقته من محركين كهربائيين يوزعان عزم الدوران في بينهما وينتجان معًا قوة 218 حصانا، مقارنة باعتماد السيارة في المقدمة على نطاق المحركات الهجينة، مع محرك رباعي الأسطوانات بسعة لترين بجانب محركين كهربائيين، ما يسمح للكوبيه الانطلاق لمسافة 150 كيلومترًا بالاستناد فقط إلى الطاقة الكهربائية، ما يمثل أعلى رقم يتم تحقيقه عالميًّا على صعيد الطرز الهجينة الموجودة في الأسواق حاليًّا.

وأعلنت الشركة السويدية، موعد وصول سيارة بوليستر 1 إلى الأسواق في منتصف 2019، وكشفت خططها المستقبلية التي أكدت أن جميع طرزها القادمة ستكون كهربائية بالكامل، خصوصًا أنها بصدد الكشف عن سيدان متوسطة الحجم ستحمل اسم “بوليستر 2″ في العام ذاته، سيمثل منافسًا رئيسيًا لـ”تيسلا 3” السيارة الكهربائية الأمريكية الشهيرة، وصولًا إلى إطلاق “بوليستر 3” في العام 2020 التي ستمثل أولى مركبات الصانع السويدي على صعيد فئة المركبات الرياضية المتعددة الاستخدامات “SUV” المتوسطة التي تستمد طاقتها من المحركات الكهربائية بالكامل.

زر الذهاب إلى الأعلى