أخبار عربية و إقليميةعاجل

أول فيديو لـ «نجل القذافي» بعد اختطافه في لبنان

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، فيديو لـنجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، هانيبال القذافي بعد اختطافه في لبنان وضربه من قبل جماعات متشددة، ثم الإفراج عنه.

وتسلمت القوى الأمنية اللبنانية، مساء اليوم الجمعة، هانيبال القذافي، بعد أن تم اختطافه من قبل جماعة مسلحة في بيروت.

وكان أعلن مصدر أمني لبناني أن “مجموعة مسلحة” خطفت الجمعة، في بيروت نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

وقال المصدر إن “مجموعة مسلحة” لم يحدد هويتها “خطفت الجمعة هانيبال القذافي، خلال وجوده في لبنان”، مشيرًا إلى أن “التحقيقات جارية لكشف ملابسات الحادثة”.

ويذكر أن هانيبال متزوج من سيدة لبنانية، ومنعت السلطات اللبنانية عام 2011 طائرة خاصة كانت تقلها من الهبوط في مطار بيروت الدولي.

ونشرت قناة “الجديد” التليفزيونية شريط فيديو حصريًا ظهر فيه القذافي وهو متورم العينين. وقال “أنا بصحة جيدة ومرتاح ولا شيء يدعو للقلق”، داعيًا كل من لديه “أدلة” عن ملف رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام موسى الصدر إلى “تقديمها فورًا ومن دون تلكؤ وتأخير”، مضيفًا “يكفي ظلمًا”.

وكانت قد أفادت مصادر ليبية باختطاف “هانيبال”، في لبنان، على يد مسلحين موالين لحركة “أمل” الشيعية الموالية لرئيس البرلمان “نبيه بري”.

وأكدت المصادر أن واقعة اختطاف “هانيبال” في بيروت تمت أثناء زيارته لزوجته هناك.

يشار إلى أن حركة أمل الشيعية تناصب النظام الليبي السابق العداء، على خلفية واقعة الإمام الشيعي اللبناني موسى الصدر، الذي اختفى في ليبيا إبان حكم القذافي، ومصيره غير معلوم إلى الآن.

 


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى