السياسة والشارع المصريعاجل

أوميرو يستعرض مع السيسي التعاون في الطاقة والنقل والزراعة

 

استعرض رئيس مجلس النواب القبرصي، يناكيس أوميرو، اليوم الثلاثاء، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي أوجه التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة والنقل والزراعة.

ونقل أوميرو تحيات وتقدير الرئيس “أنستسيادس” للرئيس السيسي، معربًا عن سعادته بزيارة مصر تلبيةً للدعوة الموجهة إليه من رئيس مجلس النواب المصري، ومشيدًا بما تشهده العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين من تطور وتنامٍ ملحوظ في المرحلة الراهنة.

وأكد رئيس مجلس النواب القبرصي خلال لقاء السيسي أهمية تنشيط العلاقات بين مجلسيّ النواب في البلدين بما يثري البُعد الشعبي في العلاقات الثنائية، منوهًا في هذا الصدد إلى توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين البرلمانين، فضلًا عن تشكيل مجموعتين للصداقة المصرية القبرصية في كل منهما.

واستعرض رئيس مجلس النواب القبرصي عددًا من مجالات التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة والنقل البحري والزراعة والمصايد السمكية، سواء الجاري تنفيذها على المستوى الثنائي أو في إطار التعاون الثلاثي الذي يضم البلدين مع اليونان بما يمثله من زخم جديد يثري العلاقات بين الدول الثلاث.

ووجه رئيس مجلس النواب القبرصي الشكر للرئيس على المواقف المصرية الداعمة لتسوية المشكلة القبرصية بشكل عادل وفقًا لقرارات الشرعية الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى