عاجلمحافظات

أوناش النقل تبدأ في رفع قطارين لخروجهما من على القضبان بانفجار العياط

بدأت الهيئة القومية للسكك الحديدية إجراءات رفع القطارين بعد خروجهما من على القضبان بين قريتى اللبيدة وقرية المرغونة عقب انفجار قنبلتين على قضبان السكك الحديدية وذلك بعد انتهاء معاينة النيابة لموقع الحادث.

وجار الآن فحص حالة القضبان بموقع الحادث ومن المقرر استمرار إيقاف تشغيل سير القطارات بين القاهرة أسوان لحين الانتهاء من رفع القطارين.

كانت نيابة العياط برئاسة إسلام على وكيل النيابة، انتقلت لإجراء المعاينة التصويرية لموقع انفجار قنبلة وإبطال مفعول أخرى على شريط سكك حديد العياط بين قريتي مزغونة والبليدة لبيان كافة تفاصيل الواقعة.

وطلبت النيابة برئاسة المستشار أحمد خالد أبو العلا، مدير نيابة العياط، تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة وندب خبراء الأدلة الجنائية لرفع الآثار وبقايا القنبلة المنفجرة لبيان مكوناتها.

كان خبراء المفرقعات بالجيزة، نجحوا في تفكيك قنبلة أخرى زرعها مجهولون على شريط السكة الحديد بالعياط بعد انفجار قنبلة بجرارين أثناء مرورهما على القضبان حيث تم تفجيرها عن بعد.

وتبين من الفحص والتحريات، أن القنبلة التي انفجرت أسفرت عن قطع في شريط السكة الحديد ما أدي لخروج الجرارين عن القضبان دون حدوث إصابات أو انقلابهما، أما القنبلة التي تم إبطال مفعولها تبين من فحص خبراء المفرقعات بقيادة اللواء مجدي الشلقاني، أن القنبلة شديدة الانفجار تزن قرابة 5 كيلو من المتفجرات، عبارة عن ماسورة بلاستيكية ضخمة مطببة من الجانبين معبأة بمادة تفجيرية ويعلوها مفجر وهاتف محمول وتبين أن مداها الانفجاري قوي إلا أنها تم إبطال مفعولها قبل تفجيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى