أخبار عربية و إقليمية

إجراءات حماس لمنع تسلل العناصر الإرهابية لسيناء

إجراءات حماس لمنع تسلل العناصر الإرهابية لسيناء

اتخذت حركة حماس عدة إجراءات في الآونة الأخيرة لتأمين الحدود الجنوبية لقطاع غزة مع مصر، وذلك لمنع تسلل العناصر الإرهابية المتطرفة مما يتسبب في توتر العلاقات مع القاهرة من جديد.

زيادة الجنود

وأكدت تقارير صحفية إسرائيلية الشهر الماضي أن حركة حماس زودت من كثافة جنودها على الحدود المشتركة بين مصر وقطاع غزة لتعزيز الأمن، كما شكلت حماس مراكز حدودية ونقاط تفتيش عسكرية، بالإضافة إلى تمركز 600 جندي على الحدود المشتركة.

هدم الأنفاق

وبعد اكتشاف القوات المصرية عشرات أنفاق التهريب الواصلة بين قطاع غزة وسيناء، سرعان ما قامت القوات المسلحة بهدمها، إلا أن الحركة الفلسطينية لن تشرع مرة أخرى في حفر أنفاق جديدة للتهريب لغلق الطريق على الجماعات الإرهابية من التسلل للأراضي المصرية.

الملاحقة الأمنية

وبدأت الأجهزة الأمنية في غزة حملة واسعة لملاحقة العناصر المتشددة والموالية لتنظيم داعش الإرهابي في القطاع، بعد نجاح عدد منهم بالفعل خلال الأشهر القليلة الماضية، في الالتحاق بالتنظيم الإرهابي، والذي يحاول هو الآخر استقطاب مؤيديه من غزة، بعد الضربات التي تلقاها في العراق وسوريا، وذلك من خلال تكثيف التواجد الأمني داخل القطاع وملاحقة العناصر الإرهابية التي تحاول التسلل للأراضي المصرية.

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، أربعة من العناصر السلفية المتشددة، كانوا في طريقهم للتسلل عبر أحد الأنفاق لسيناء، والالتحاق بالعناصر الإرهابية.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى