حوادث

إحالة 9 إرهابيين من “خلية الوراق” المتهمين بقتل أمين شرطة وصديقه للجنايات

أحالت نيابة حوادث شمال الجيزة المتهمين الـ9 بتأسيس”خلية الوراق” الإرهابية بينهم 5 محبوسين و4 هاربين إلى محكمة جنايات الجيزة، لبدء محاكمتهم فيما هو منسوب إليهم من اتهامات، بتأسيس خلية إرهابية تعمل على تكدير الأمن والسلم العام، وحيازتهم أسلحة نارية و اتهامهم بقتل أمين شرطة وصديقه بقسم شرطة الوراق.

صدر قرار الإحالة برئاسة المستشار أحمد الحمزاوى مدير النيابة وتحت إشراف المستشار أحمد البقلى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، وذلك بعدما تسلمت الأجهزة الأمنية تحريات رجال المباحث النهائية حول الواقعة، وتقرير المعمل الجنائى حول الأسلحة التى تم ضبطها مع المتهمين، و تقرير الطب الشرعى الخاص بأمين الشرطة وصديقه.

وكانت التحقيقات قد كشفت أن المتهمين الـ9 شكلوا خلية إرهابية بمنطقة الوراق أطلقوا عليها مسمى “خلية الوراق”، وحددوا عدة أهداف من بينها استهداف منشآت الدولة واغتيال عدد من رجال الشرطة والجيش، ووضعوا الخطط لأهدافهم الرامية لتكدير الأمن والسلم العام.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين ترصدوا لأمين شرطة بقسم الوراق من أجل اغتياله، وحددوا يوم راحته الأسبوعية وتوجهوا للمكان المتواجد به بصحبة عدد من أصدقائه وأطلقوا صوبه وابلا من الأعيرة النارية فأردوه قتيلاً، وأصابوا أحد أصدقائه الذى تصادف وجوده بجواره بطلق نارى نقل على إثره إلى المستشفى ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة بداخلها.

 وكشفت التحقيقات، عن تورط المتهمين فى العديد من العمليات الإرهابية الأخرى بالمشاركة مع عدد من التنظيمات والتشكيلات الإرهابية بمنطقة الوراق، والمناطق المجاورة لها ككرداسة و بولاق ومنطقة ناهيا، وأن أجهزة الأمن تعمل خلال الفترة الحالة عل تحديد عناصر تلك الخلايا لضبطهم وإحضارهم.

 إحالة متهمين بخطف طالب فى سوهاج لطلب فدية إلى محكمة الجنايات

زر الذهاب إلى الأعلى