أخبار عربية و إقليميةعاجل

إخوان ليبيا يغازلون مصر: ندعم جهود القاهرة لتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية

فى محاولة للعودة إلى المشهد السياسى فى ليبيا ومغازلة المواطن الليبى والعربى بشكل عام للعودة إلى المشهد أشاد رئيس حزب العدالة والبناء الذراع السياسى لجماعة الإخوان فى ليبيا، محمد صوان، بالدولة المصرية لدورها فى توحيد المؤسسة العسكرية الليبية، مؤكدا دعم حزبه للاجتماعات التى تقودها مصر لتوحيد الجيش الليبى.

وأكد “صوان” فى لقاء مع قناة 218 الليبية، منذ قليل، أن حزب العدالة والبناء الليبى لا يتدخل فى الشأن الداخلى المصرى، موضحا أن حزبه يقدر خصوصية الدولة المصرية داعيا لأن تنظر مصر إلى شرق ليبيا وتحديدا طرابلس ومصراتة والزاوية.

ووصف “صوان” مصر بالشقيقة الكبرى ونتمنى أن تتعامل مع النسيج الليبى بالكامل، مضيفا “بكل صدق ننتظر نتائج إيجابية لتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية فى مصر، وليس لدينا مشكلة مع مصر.”

حول اختيار القيادات العسكرية فى اجتماعات القاهرة، أكد القيادى الإخوانى محمد صوان أن طرح أسماء قيادات الجيش الليبى ليست اختيار للضباط، موضحا أن اتفاق القاهرة لهيكلة الجيش الليبى وتوحيده، أما اختيار القيادات العسكرية فهو قرار المجلس الرئاسى الليبى.

وحول موقف حزب العدالة والبناء الليبى حول ترشح حفتر للرئاسة، أكد محمد صوان أنه يحق للمشير حفتر الترشح للرئاسة فى ليبيا حال خلع البدلة العسكرية ويحق للشعب الليبى اختيار من يحكمه.

زر الذهاب إلى الأعلى