أخبار فنية و ثقافية

إدراج متحف الأكاديمية المصرية للفنون بإيطاليا ضمن مزارات روما

أعلنت بلدية روما عن إدراج “الجناح المتحفي بالأكاديمية المصرية للفنون” بإيطاليا، ضمن قائمة المزارات الفنية والسياحية، وهو ما يعتبر إنجازًا ثقافيًا ذا مردود سياحي في هذا الوقت الدقيق الذي تمر به العلاقات المصرية الإيطالية.

 

و شهدت الأكاديمية، إقبالًا جماهيريًا من المجتمع الإيطالي، خلال احتفالية يوم التميز المعماري، الذي تحتفل به العاصمة الإيطالية روما كل عام، مما يعكس شغف الشعب الإيطالي بالتراث الثقافي ووعيه التام بضرورة الحفاظ عليه وصونه، ولم يقتصر الاهتمام بالتراث الثقافي على المباني العمرانية الإيطالية فقط، وإنما أيضًا المباني التابعة للسفارات الأجنبية تأكيدًا من الحكومة الإيطالية على أهمية التراث المعماري أيًا كان أصله وهويته.

 

وقالت الدكتورة جيهان زكي، رئيس الأكاديمية المصرية للفنون بروما، إن مقر الأكاديمية شهد إقبالًا غير مسبوق لمجموعات كبيرة من الجماهير الإيطالية في إطار احتفالات بلدية روما بيوم “التميز المعماري”.

 

وأضافت أن الأكاديمية قدمت للزائرين برنامجًا فنيًا لإبراز حراك الفن التشكيلي لمصر المعاصرة، وكذلك الفن المصري القديم من خلال معرض “توت عنخ آمون” الذي يظهر إبداعات الفنان المصري القديم.

 

جدير بالذكر أن مبنى الأكاديمية المصرية للفنون بروما تم إدراجه على قائمة المباني المعمارية ذات الطابع المتميز عام 2013.

زر الذهاب إلى الأعلى