أخبار عالميةعاجل

إسبانيا تفكك أكبر شبكة دولية لتهريب المخدرات فى أوروبا

قام الحرس المدنى فى غرناطة، بإسبانيا، بالتعاون مع القسم الخاص لمكافحة الاتجار بالمخدرات والجريمة المنظمة فى الشرطة البولندية، فى عملية منسقة مع يوروبول، بتفكيك منظمة إجرامية كانت تنقل الماريجوانا والكوكايين والحشيش من إسبانيا إلى دول مختلفة فى أوروبا.

وأشارت صحيفة “إيديال” الإسبانية، إلى أن العملية بدأت فى سبتمبر 2019، عندما علم الحرس المدنى بوجود منظمة مقرها مقاطعة ملقة، ويمكن أن تنقل كميات كبيرة من الماريجوانا، من غرناطة الى بولندا.

استمرارًا في التحقيقات، كان من الممكن الكشف عن وجود قادة منظمة بولندية يقيمون في منطقة حضرية فاخرة ، تقع في إستيبونا (ملقة) والتي كانت غرناطة قاعدة لوجستية لتخزين الماريجوانا ودور الحضانة لإخفائها، والتي يمكن ربطها بالاتجار الدولي بالمخدرات، وأثناء التحقيق، كان من الممكن التحقق من الروابط الإجرامية مع منظمات المافيا الأخرى، والتي بدأت تستقر في مقاطعة غرناطة، كنقطة إمداد رئيسية للماريجوانا. هناك أكثر من 100 محتجز، ومصادرة خمسة ملايين يورو، و1500 كيلوجرام من الماريجوانا، وضبط 43 كيلوجراما من الكوكايين.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه من خلال قنوات التعاون الدولي ، وبدأ التعرف على هيكل هذه المنظمة ، والتي ستتألف في قيادتها من أحد تجار المخدرات البولنديين الرئيسيين، بالإضافة إلى الأشخاص من هذه الجنسية، سيكون هناك يكون تجار المخدرات الآخرين المهمين من بلغاريا والمغرب وإسبانيا ، وخاصة من غرناطة.

 بعد ذلك، اكتشف العملاء أن المنظمة تتألف من الزعيم البولندي ومساعديه في هيكل هرمي للغاية وسوف يستغل كل واحد منهم إحدى المقاطعات الواقعة على مسؤوليته. بالإضافة إلى غرناطة، كان لدى المنظمة العديد من المزارع في المنازل والمخازن في مقاطعات مالقة وكاديز وفالنسيا ، وإن كان بدرجة أقل بكثير مما كانت عليه في مقاطعة غرناطة.

أسفرت العملية عن اعتقال 110 أشخاص ومصادرة: 1.5 طن من براعم الماريجوانا ، فراغ معبأ بأكثر من 20.000 نبات الماريجوانا ؛ 91 كيلوجراماً من الحشيش 43 كيلوجراما من الكوكايين أكثر من نصف مليون يورو نقدًا ؛ 8 أسلحة نارية 8 شاحنات باص؛ 26 مركبة الممتلكات المنقولة وغير المنقولة بقيمة 5 ملايين يورو.

زر الذهاب إلى الأعلى