أخبار عربية و إقليميةعاجل

إسرائيل تعتقل 39 فلسطينيا من الضفة بينهم نائبان وصحفي

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة وليلة أمس، حملة اعتقالات واسعة في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، طالت 39 مواطنا على الأقل، بينهم نائبان بالمجلس التشريعي وصحفي.

وشهدت محافظة الخليل حملة مداهمات واسعة نفذتها قوات الاحتلال في مدينة الخليل وعدة قرى وبلدات، واعتقلت 13 مواطنا.

ونفذت قوات الاحتلال الاسرائيلي عمليات دهم وتفتيش لمنازل المواطنين في عدة أحياء في مدينة الخليل، وبلدتي اذنا، وبيت كاحل غربا، ويطا والظاهرية جنوبا، وروعت الأطفال والامنيين، وعبثت بمحتويات المنازل، واخرجت اخرين للعراء، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وقد اعتقلت قوات الاحتلال كلا من النائب في المجلس التشريعي محمد اسماعيل الطل من بلدة الظاهرية، وحسن فلاح النتشة، وأمجد عبد الرزاق خليل الرجبي، ومحمد جوده ابو عمر، وبلال سليم سلهب، ومعتز محمد عدنان ابو زينه، ومازن النتشة من مدينة الخليل، والاشقاء معاذ والمتوكل بالله محمد ابو جحيشة، ورأفت ورؤوف رائد مطلق أبو جحيشة من بلدة اذنا، وياسر النجار من يطا، وسعيد عصافرة من بيت كاحل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 10 مواطنين من محافظة بيت لحم، تركزت في مخيم عايده شمالا، و6 من محافظة نابلس،

وفي محافظة نابلس، كما داهمت قوات الاحتلال بلدة مادما جنوب نابلس واعتقلت الأسير المحرر محمد زاهر القط، كما اعتقلت 5 أسرى محررين من أنحاء مختلفة بمدينة القدس، وحوّلتهم إلى مراكز توقيف لاستجوابهم والتحقيق معهم.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت فجر أمس 20 مقدسيا، مددت اعتقال 13 منهم، وأفرجت عن السبعة الباقيين بشرط الحبس المنزلي والغرامة المالية.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 5 مواطنين بينهم صحفي.

زر الذهاب إلى الأعلى