رياضة عربية ودولية

إشادة في إيطاليا بتألق “صلاح”..و”وردة” يشارك بديلاً مع “باوك”

“وردة” يشارك بديلاً مع “باوك” ويقترب من وداع الدوري الأوروبي أمام شالكه الألماني.

اقتربت فرق مانشستر يونايتد الإنجليزى وروما الإيطالى وشالكه الألمانى من التأهل إلى دور ربع النهائى من الدورى الأوروبى لكرة القدم.

اكتسح روما نظيره فريق فياريال الإسبانى، بأربعة أهداف دون مقابل، حيث بدأ التهديف البرازيلى إيمرسون فى الشوط الأول، وفى الدقيقة 62 من الشوط الثانى، دخل الدولى المصرى محمد صلاح إلى أرض الملعب بدلاً من ستيفان شعراوى، ليمرر كرة رائعة للبوسنى إيدين دزيكو، بعد نزوله بدقيقة، ليسجل الهدف الثانى للذئاب، وتابع دزيكو تسجيل الـ«هاتريك» فى الدقيقتين (79 و86)، ويحل فياريال الخميس المقبل ضيفاً على روما.

واستطاع رفقاء صلاح، تحقيق رقم قياسى جديد، حيث حافظوا على نظافة شباكهم للمرة الثالثة على التوالى والمرة السابعة فى آخر خمس مباريات.

وأشاد الإيطالى سباليتى، المدير الفنى لنادى روما بالروح القتالية للاعبين، وعبقرية الأداء الذى قدموه، مؤكداً أنهم أخرجوا أفضل ما لديهم.

وأضاف: «بعد تسجيلنا رباعية فى شباك الفريق صاحب أقوى خط دفاع فى الدورى الإسبانى يعد إنجازاً كبيراً».

ونال المصرى محمد صلاح إشادة كبيرة فى الصحف الإيطالية بسبب صناعته للهدف الثانى الذى قتل المباراة، وساهم فى تحقيق هذا الفوز الكبير.

وقاد السويدى زلاتان إبراهيموفيتش، مانشستر يونايتد الإنجليزى، لفوز عريض على ضيفه سانت إتيان الفرنسى بثلاثة أهداف دون مقابل، عن طريق تسجيله لـ«هاتريك»، افتتحها إبراهيموفيتش، فى الدقيقة 15 من الشوط الأول، وفى الشوط الثانى تمكن من خطف الهدف الثانى فى الدقيقة 75، واختتم الثلاثية فى الدقيقة 88 من ضربة جزاء، محققاً رقماً قياسياً، حيث بات أكثر لاعب سجل فى مرمى سانت إتيان بـ17 هدفاً خلال 14 مباراة، كونه كان لاعباً لباريس سان جيرمان حتى العام الماضى.

وشهدت المباراة تنافس الشقيقين «بوجبا»، حيث يلعب بول بوجبا فى مانشستر يونايتد، بينما يلعب أخوه الأكبر فلورنتان بوجبا فى خط الدفاع لسانت إيتيان، وكان يوجد فى المدرجات والدة اللاعبين وأخوهما الأصغر، وقاما بارتداء قميص، يحمل اللونين الأخضر والأحمر، وبعد المباراة اصطحب بول بوجبا عائلته إلى العشاء فى مطعم صينى، احتفالاً بتفوقه على أخيه.

وأعرب البرتغالى جوزيه مورينيو عن سعادته بتسجيل زلاتان لثلاثية، وأكد أن الشوط الأول كان صعباً للغاية، حيث فقد اللاعبون التواصل بينهم، ولكن الشوط الثانى كان مغايراً، فاستطاعوا أن يحققوا هذا الفوز».

وقال «بوجبا» بعد المباراة: «أنا سعيد لمواجهة أخى، فهو كان حدث عائلى عظيم، وكنت أرغب فى التسجيل فى شباكهم».

وتابع ضاحكاً: «أعتقد أن كراتى ارتطمت بالعارضة والقائم خلال الـ8 أشهر الماضية، أكثر من 4 سنوات قضيتها مع يوفنتوس».

وأشادت الصحف بأداء زلاتان خلال المباراة، ونشرت صحيفة «ديلى ميل» على الصفحة الرئيسية «إنه زلاتريك» فى إشارة إلى ثلاثيته فى شباك النادى الفرنسى، أما «إكسبريس» فعنوانها الرئيسى كان: «زلاتان يضع يونايتد فى المقدمة»، بينما كتبت «تيليجراف»: «إنه زلاتان الخارق».

فى المقابل شارك الدولى المصرى عمرو وردة، صانع ألعاب باوك اليونانى، فى هزيمة فريقه بثلاثية نظيفة على أرضه ووسط ملعبه، أمام فريق شالكه الألمانى، خلال مشاركته الأولى من فريقه الجديد الذى انضم إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، مقبلاً من نادى بانايتوليكوس.

وجاء ظهور وردة الأول فى الدقيقة 85 من عمر المباراة، ولكن لم يستطع أن يضيف الجديد خلال الدقائق المعدودة التى شارك خلالها، حيث بعد نزوله بدقائق تلقى باوك الهدف الثالث، لتصبح فرص فريقه صعبة للغاية فى بلوغ هذا الدور، كونهم مطالبين بالفوز بنفس النتيجة الخميس المقبل على ملعب «فيلتنز أرينا» معقل النادى الألمانى، يوم الخميس المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى