أخبار عالمية

إصابة 19 شخصا في احتجاجات على زيارة ملك إسبانيا لبرشلونة

وكالات

أصيب 19 شخصًا على الأقل بجروح في تظاهرات اندلعت مساء أمس الأحد، وسط برشلونة؛ احتجاجًا على زيارة ملك إسبانيا فيليب السادس إلى المدينة.

وأفادت صحيفة “إيلديارو” الإسبانية أن الملك وصل برشلونة للمشاركة في مراسم افتتاح معرض “Mobile World Congress”، وذلك في أول زيارة له إلى كتالونيا منذ إجراء الاستفتاء حول الانفصال في أكتوبر عام 2017.

ونظم الاحتجاجات ما يسمى “لجان حماية الجمهورية” التي تدعو إلى استقلال كتالونيا، وخرج المحتجون إلى الشوارع إلى جانب قصر الموسيقى الكتالوني الذي وصل إليه الملك.

وتم الاحتجاج بشكل سلمي رغم بعض الاشتباكات بين المحتجين وأفراد الشرطة، وأفادت الخدمات الطبية المحلية أنه تم نقل 19 مصابًا إلى المستشفيات واحتجاز شخص واحد لشنه هجومًا على أحد أفراد الشرطة.

يذكر أنه جرى في كتالونيا في 1 أكتوبر الماضي ما يسمى “الاستفتاء حول الاستقلال” الذي اعتبرته الحكومة الإسبانية غير شرعي، وفيما بعد أكدت المحكمة الإسبانية عدم شرعية الاستفتاء أيضًا، وفي 27 أكتوبر الماضي أعلن البرلمان الكتالوني استقلال الجمهورية، وردًا على ذلك أقر رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي حل برلمان وحكومة كتالونيا وفرض قيادة مدريد المباشرة على الإقليم، وأعلن إجراء انتخابات جديدة جرت في 21 ديسمبر الماضي.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى