خاص الحدث الآنعاجل

إطلاق إسرائيل قمراً صناعياً متطوراً لأغراض الاستطلاع والمراقبة والتجسس من سلسلة أقمار “أفق” (تقرير)

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية أن قسم الفضاء في إدارة الأبحاث وتطوير الوسائل القتالية التابعة للوزارة بالتعاون مع الصناعات الجوية الإسرائيلية أطلقا صباح اليوم 6 يوليو 2020 القمر الصناعي “Ofek 16 – أفق 16″  المخصص للمراقبة والتجسس .

تمت عملية الإطلاق من ميدان التجارب بقاعدة سلاح الجو الإسرائيلي ” بلماحيم ” بوسط البلاد ، من خلال منصة إطلاق طراز ( شابيط ) ، وهي منصة إطلاق من إنتاج مصنع ( مالام ) التابع للصناعات الجوية ويستخدم في إطلاق سلسلة الأقمار الصناعية طراز أفق .

أكدت وزارة الدفاع أن القمر الصناعي ( أفق 16 ) هو قمر استطلاع بصري كهربائي مُزود بقدرات تقنية متقدمة ، مشيرةً إلى أنه خلال الفترة الأولية لتشغيله سيخضع القمر الصناعي لسلسلة من الاختبارات لتحديد مدى ملائمته ومستوى أدائه ، وينتمي ” أفق 16″ إلى سلسلة أقمار صناعية تحمل نفس الاسم .

من جانبه أشاد وزير الدفاع الإسرائيلي ” بني جانتس “ عبر حسابه بموقع تويتر بنجاح عملية الإطلاق قائلاً :” إطلاق القمر الليلة الماضية هو إنجاز كبير للمؤسسة الأمنية والصناعات الأمنية بوجه عام والصناعات الجوية بوجه خاص ، مؤكداً أن التفوق التكنولوجي والاستخباراتي لإسرائيل هو حجر أساس أمنها .. وسنواصل دعم وزيادة قوة إسرائيل في كل جبهة ومن أي مكان ” .

نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي ” آفيخاى أدرعي “ .. نشر ” آدرعي ” تدوينة أشار خلالها إلى أن إسرائيل تنجح بإطلاق القمر الصناعي الاستطلاعي أفق 16 إلى الفضاء ! قالت وزارة الدفاع إن إدارة الفضاء في مديرية الأبحاث والتطوير وهيئة صناعات الفضاء ، نجحا في إطلاق القمر الصناعي الاستطلاعي أفق16 إلى الفضاء .

 

أكد “شلومي سودري” من الصناعات الجوية أن قمر التجسس أفق 16 سيزيد من القدرة الاستراتيجية لإسرائيل ولشعبة الاستخبارات العسكرية ، مضيفاً أن الأقمار الصناعية تمكننا من مشاهدة أي مكان في الشرق الأوسط وخارجه ، مؤكداً أن القمر أفق 16 هو قمر استطلاع “كهروبصري” متقدماً من نوعه ، وهو مزيج بين تكنولوجيات محلية الصنع مذهلة تعزز قدرتنا على تحسين معلوماتنا الاستراتيجية كدولة .


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى