السياسة والشارع المصريعاجل

 إطلاق برنامج «حكومتي» على التليفون المحمول لتقديم (40) خدمة

تطلق الحكومة غدا الأحد، برنامج «حكومتي» رسميا على التليفون المحمول، خلال معرض القاهرة لتكنولوجيا المعلومات، ويهدف البرنامج إلى تيسير وصول الخدمات الحكومية للمواطنين بسهولة وبجودة يرضى عنها المواطن، بالإضافة إلى العمل على خفض زمن الحصول على تلك الخدمات والقضاء على الفساد بالفصل بين طالب الخدمة ومقدمها.

وتشمل الخدمات المقدمة في البرنامج خلال المرحلة الأولى، تجديد رخص المركبات، سداد المخالفات المرورية، والتأمين الإجباري، وذلك في محافظة القاهرة كمرحلة أولى، هذا إلى جانب دفع فواتير المياه في محافظتي الجيزة والإسكندرية، وفواتير الكهرباء في جميع المحافظات.

وتستهدف الحكومة تعميم تقديم تلك الخدمات وغيرها على مستوى جميع المحافظات، خلال المرحلة الثانية للمشروع، والتي تضم نحو 40 خدمة منها تراخيص المحال والبناء وغيرهما.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، تلقى تقريرا شاملا من الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والإصلاح الإداري، حول آلية عمل البرنامج.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_136a_0.MAD' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى