محافظات

إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة وميناء البرلس لسوء الأحوال الجوية

قررت سلطات ميناء الإسكندرية استمرار غلق بوغازي ميناءي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية لليوم الثاني على التوالي، بسبب سوء الأحوال الجوية وزيادة سرعة الرياح.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، في بيان صدر اليوم الجمعة، إن استمرار غلق البوغازين جاء حرصا على ضمان سلامة الملاحة البحرية، مؤكدًا جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

وتعرضت محافظة الإسكندرية لهطول أمطار خفيفة ومتوسطة على مناطق متفرقة من المحافظة، في الوقت الذي كثفت أحياء الإسكندرية أعمال شفط وكسح مياه الأمطار بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي.

كما أغلقت إدارة ميناء الصيد ببرج البرلس حركة دخول وخروج مراكب الصيد الآلية إلى البحر المتوسط لليوم الثاني على التوالي وذلك بسبب الرياح الشديدة، وارتفاع الأمواج بعد تعرض محافظة كفر الشيخ لحالة من الطقس السيىء وسقوط أمطار غزيرة على مستوى المحافظة وخاصة المناطق الساحلية.

وأدت الرياح الشديدة إلى ميل بعض أعمدة الكهرباء على كوبري بوغاز البرلس الرابط بين قطاعي ٥و٦ بين الإسكندرية وبورسعيد على الطريق الساحلي الدولي.

وكلف محافظ كفر الشيخ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، الأجهزة الفنية بإزالة هذه الأعمدة خوفا من سقوطها على السيارات العابرة الكوبري مما يؤدي إلى حوادث كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى