أخبار عالمية

إغلاق حساب كابتن البحرية الأسترالية المصرية منى شندي على ” تويتر “

أغلقت السلطات الأسترالية الحساب الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» لكابتن البحرية الأسترالية البارزة، منى شندي ، بعد نشرها تغريدات مثيرة للجدل.

وذكرت صحيفة «ذا سيدني مورننج هيرالد» الأسترالية، الثلاثاء، أن رئيس البحرية أسدى النصح للكابتن منى شندي، وهي مسلمة من أصل مصري، إثر إعرابها عن آراء وصفتها الصحيفة بأنها مثيرة للجدل بشأن تطرف بعض الجماعات الإسلامية ورئيس الوزراء توني أبوت.

وقالت الصحيفة إن كابتن منى كانت تستخدم حسابها على «تويتر» في إطار تشجيعها المسلمين على الانضمام لقوة الدفاع البحرية لكنها تعرضت لمشاكل بعد كتابة تعليقات على الموقع تتعارض مع سياسة الحكومة، حيث إن القانون الأسترالي يحظر على الفرد بقوة الدفاع التعبير عن آرائه السياسية بصفته الشخصية.

وقالت متحدثة باسم الدفاع إن حساب «توتير» الخاص بالكابتن منى، الذي تأسس عام 2013، استقطب عددًا متزايدًا من رواد موقع التواصل، حيث تضمن تعليقات مثيرة للجدل في الأشهر الأخيرة تماشيًا مع زيادة النقاش العام بشأن مواجهة التطرف.

وأشارت الصحيفة إلى أن «شندي» حصلت على عدة جوائز مرموقة خلال الأعوام الماضية سواء داخل الدفاع أو في المجتمع المدني، وأصبحت قائدة وحدة الصواريخ ومستشارة بالبحرية الأسترالية.

زر الذهاب إلى الأعلى