غرائب وطرائف

إغلاق سوبر ماركت فى النمسا بعد العثور على عنكبوت سام داخل صناديق الموز

أغلق سوبر ماركت فى النمسا هذا الأسبوع بعد رصد عنكبوت برازيلى سام يتجول فى الموز، وهو ما أدى لإغلاق السوبر الماركت الذى يبعد حوالى 45 دقيقة غرب فيينا، عاصمة البلاد. مدير المتجر اتصل بإدارة الإطفاء بعد أن اكتشف العنكبوت السام المميز بلونيه الأسود والأحمر مقاس 4 بوصات، وقام المساعدون بإغلاق صناديق الموز فى المتجر، لكن العنكبوت لا يزال طليقًا، وفقا لصحيفة نيويورك بوست.

ويتعرض أولئك الذين لدغهم العنكبوت السام لأعراض قاسية، فيمكن أن يعانوا من ارتفاع ضغط الدم والألم فى جميع أنحاء أجسامهم، وليست هذه هى المرة الأولى التى يتجول فيها هذا النوع من العناكب السامة فى أوروبا، ففى مايو 2017، تسلل “المئات” من العناكب إلى الموز الخاص بشخص ما اشتراه من سوبر ماركت فى المملكة المتحدة، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية، ودفعت العناكب الأسرة إلى إخلاء منزلها.

اغلاق السوبر ماركتاغلاق السوبر ماركت

طفل يتعرض لعضة من عنكبوت رغبة فى التحول لسبايدر مان

وفى سياق آخر، تعرض طفل يبلغ 8 سنوات فى بوليفيا – فى وقت سابق – للعض من قبل عنكبوت حتى يتحول لـ “سبايدر مان” الرجل العنكبوت، وتم نقله سريعا إلى المستشفى، بعد أن عضته أرملة سوداء، حسبما أفادت السلطات الصحية فى منطقة الأنديز فى أورورو، حسبما قالت صحيفة “انفوباى” الأرجنتينية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى بلدة أورورو فى فيشولوما، كان الطفل البالغ من العمر 8 سنوات يلعب بالقرب من نهر ووجد عنكبوت أرملة أسود تحت حجر، وأخذه ثم وضعه على يده لكى تعضه ويتحول إلى سبايدر مان.

وأوضح رئيس برنامج الأمراض الحيوانية المنشأ بالخدمة. إدارة الصحة فى أورورو، إرنستو فاسكيز “كان الطفل، دون التفكير فى المخاطر، سيلتقطه، كما يشير، كان سيضعه على ظهر راحة اليد حيث قام العنكبوت بتقطيعه، ثم وضع القاصر العنكبوت فى كوب، وعاد إلى المنزل وبعد ساعتين إلى ثلاث ساعات من تعرضه للعض بدأت تظهر عليه بعض الأعراض مثل آلام العظام والتقلصات .

ولم يرغب الصبى فى البداية فى إخبار والدته بما حدث، ولكن بعد إصرار كبير انتهى به الأمر إلى إخبارها أنه تعرض للعض من العنكبوت، وأخذت المرأة الطفل فى البداية إلى مركز صحى فى بلدة فينتو المجاورة، ومن هناك أحالوه إلى مستشفى سان خوان دى ديوس العام فى أورورو.

العنطبوت البرازيلى السامالعنكبوت البرازيلى السام

واتصل أطباء الأطفال فى المستشفى بفاسكيز حتى يمكن تقييم القاصر وتم التحقق من تعرضه للعض من قبل أرملة سوداء، وقبل ذلك تم وضع مصل الترياق وتمكن من الاستقرار فى نصف ساعة.

وحذر فاسكيز “نحن قلقون للغاية لأن التحليل والأسئلة التى طُرحت على الطفل عندما تعافى بالفعل، فقد علمنا أنه كان سيثير العنكبوت لغرض بسيط، مشيرًا إلى أنه يريد أن يصبح سبايدر مان.

وأشار الخبير إلى أن هذا النوع من العناكب “ملفت للنظر جدًا للأطفال” نظرًا لألوانه التى يربطونها عادةً بألوان الشخصية التى ابتكرها الأمريكيان ستان لى وستيف ديتكو.

وحث فاسكيز الآباء على “التحدث إلى الأطفال”، وخاصة أولئك الذين تقل أعمارهم عن 11 عامًا، وأوصى بعدم محاولة لدغهم من قبل العناكب، لأنه إذا لم يتم علاجهم على الفور، فقد تكون العواقب “مؤسفة للغاية”.

فى عام 2020، حدثت حالة مماثلة فى بلدة تشيانتا الريفية، فى منطقة بوتوسى فى جبال الأنديز، حيث تعرض ثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم بين 12 و 10 و 8 سنوات للعض من قبل أرملة سوداء لنفس الهدف، على الرغم من أنهم تمكنوا أيضًا من إنقاذ حياتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى