أخبار الرياضةرياضة محلية

إنبي يفوز على المقاولون العرب 3\2 في مباراة مثيرة بالدوري الممتاز

فاز فريق إنبي بقيادة حلمي طولان على نظيره المقاولون العرب بثلاثة أهداف مقابل هدفين خلال لقائهما على إستاد بتروسبورت ضمن منافسات الجولة الثانية لمسابقة الدوري الممتاز.

 

أهداف اللقاء

أحرز ثلاثية إنبي جون إيبوكا هدفين في الدقائق 7 و56 وجينو بيتر هدف في الدقيقة 69 وهدفي المقاولون محمد سمير هدف المقاولون الوحيد 84 ومحمد سالم في الدقيقة 90.

 

تفاصيل المباراة

وتمكن اللاعب جون إيبوكا من إحراز الهدف الأول لفريق إنبي في الدقيقة 7 مستغلًّا عرضية  من الجانب الأيمن حولها برأسه في شباك المقاولون العرب.

 

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح إنبي بعد العودة لتقنية الفيديو ليتقدم لتنفيذها  جون إيبوكا ويسددها بنجاح على يسار حارس مرمى المقاولون في الدقيقة 56.

 

وسجل دينو بيتر الهدف الثالث لفريق إنبي في الدقيقة 69، مستغلًّا عرضية أرضية  من مواطنه النيجيري جون إيبوكا حولها بطريقة رائعة في مرمى المقاولون العرب.

 

وقرر حكم اللقاء احتساب ركلة جزاء لصالح المقاولون العرب في الدقيقة 83 بعد سقوط عمر بسام داخل منطقة جزاء إنبي، وتقدم محمد سمير لينفذ الكرة بنجاج على يسار حارس مرمى إنبي، ليقلص النتيجة.

 

وقبل صافرة نهاية المباراة تمكن اللاعب محمد سالم من تسجيل الهدف الثاني للمقاولون العرب في الدقيقة 90+6، بتسديدة قوية بعد وصول الكرة له داخل منطقة الجزاء.

 

ترتيب إنبي والمقاولون بالدوري

وصعد فريق  إنبي إلى المركز السابع  بجدول الدوري برصيد ثلاث نقاط في حين يحتل المقاولون الترتيب الثامن برصيد ثلاث نقاط.

تشكيل إنبي

وتكون تشكيل إنبي من البلعوطي، علي فوزي، إبراهيم يحيى، مصطفى شلبي، صلاح ريكو، محمد إسماعيل، مروان داوود، جون إيبوكا، مصطفى جمال، دينو بيتر، مصطفى شكشك.

 

تشكيل المقاولون

وضم تشكيل المقاولون أمام إنبي محمود أبو السعود في حراسة المرمى ومحمد سمير وحسن الشامي وعبد الرحمن خالد جبنة وفاروقا نور الدين وعبد الله ياسين وباسم علي وأحمد مجدي ولويس أدوارد وجون أوكلي ومحمد حمدي زكي.

 

بينما يتواجد على دكة البدلاء، محمد سالم وأحمد عادل رشوان وأحمد عبد العزيز زيزو وأحمد داوودا ومحمد مجلي وأحمد الشيمي وعمر بسام وخالد الحسيني.

 

تاريخ مواجهات إنبي والمقاولون

ويتفوق إنبي على المقاولون في تاريخ المواجهات التي جمعت الفريقين في بطولة الدوري المصري حيث تقابلا في 30 مباراة فاز الفريق البترولي 17 مباراة بينما فاز ذئاب الجبل في 5 لقاءات وحكم التعادل 8 مباريات.

 

أول لقاء بين انبي والمقاولون

وبدأ تاريخ المواجهات قبل 18 عامًا، وبالتحديد موسم 2002/2003، وفاز إنبي ذهابًا وإيابًا بنتيجة واحد دون رد، وأول فوز للمقاولون جاء في الدور الثاني موسم 2005/2006، وفاز بهدف دون رد 27 أبريل 2006.

 

آخر مواجهات إنبي والمقاولون

وتعد آخر مواجهة جمعت الفريقين يوم 30 يناير الماضى وانتهت بفوز المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف سجل أهداف ذئاب الجبل سيف الدين الجزيرى مهاجم الزمالك الحالي وأحمد داوود بين أحرز هدف إنبى الوحيد كريم طارق لاعب الجونة الحالي.

 

وجاء جدول مباريات إنبى فى أول 8 جولات كالتالي:

إنبي × المقاولون الساعة الساعة 8:00 إستاد بتروسبورت يوم 30 / 10 / 2021

غزل المحلة × إنبي الساعة 5:30 إستاد غزل المحلة يوم 5/ 11 / 2021

إنبي × سموحة الساعة 5:30 إستاد بتروسبورت يوم 19 / 11 / 2021

فيوتشر إف سي × إنبي الساعة 8:00 على إستاد السلام يوم 23 / 11 / 2021

إنبي × بيراميدز على إستاد بتروسبورت لم يتحدد موعدها بسبب ارتباطات بيراميدز بأفريقيا.

الجونة × إنبي الساعة 5:30 على إستاد خالد بشارة يوم 20 / 12 / 2021

إنبي × المقاصة الساعة 3:00 على إستاد بتروسبورت يوم 25 / 12 / 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى