أخبار عالمية

إنفوجراف يرصد أبرز جرائم القتل العشوائي في أمريكا

كشفت طالبة في معهد تعليمي بولاية أوريجون الأمريكية أن مسلحا، أمر الطلاب قبل بدء إطلاق النار عليهم، بالإعلان عن ديانتهم.

وأوضحت الطالبة كورتني مور، البالغة من العمر 18 عاما، في صحيفة “نيوز ريفيو” المحلية، أن المسلح، الذي قتل9 طلاب وأصاب آخرين داخل الحرم الجامعي سنايدر هول بكلية “أومبكوا” في روزبرج، طالبهم بالانبطاح أرضا.

وأضافت أنها كانت في حصة الكتابة في “سنايدر هول” عندما اخترقت رصاصة النافذة، واستقرت في رأس معلمها.

وفي وقت لاحق أعلنت الشرطة مقتل المسلح كريس هاربر ميرسر، البالغ من العمر 26 عامًا، بعد أن قتل 9 طلاب وأصاب 7 آخرين، الخميس، داخل معهد “سنايدر هول”، خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

وعثرت الشرطة على 3 مسدسات و”بندقية طويلة” بحسب وسائل إعلام أمريكية.

وأكد مأمور مقاطعة “دوجلاس”، جون هانلين، أن 10 أشخاص قتلوا بمن فيهم المسلح، أثناء الحادث الذي وقع عند الساعة العاشرة والنصف صباحًا بحسب التوقيت المحلي.

ويعد الهجوم الأحدث من نوعه بعد هجوم وقع في يونيو الماضي، استهدف كنيسة في ساوث كارولاينا، أدى إلى مقتل 9 أشخاص أيضًا، في جريمة وصفت بأنها “عنصرية”، نظرًا لأن الكنيسة تتبع الأمريكيين من أصول أفريقية.

وقالت السلطات إنها لا تزال تحقق لمعرفة دوافع القاتل، فيما كشف هانلين أن ثلاثة من المصابين في حالة حرجة.

وأثارت حوادث القتل مطالبات بمزيد من السيطرة على الأسلحة النارية في الولايات المتحدة، حيث يحمي التعديل الثاني بالدستور الأمريكي ملكية الأسلحة النارية.

وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الخميس، أمام الصحفيين بعد حادث إطلاق النار في أوريجون، إن الحادث يجب أن يدفع الأمريكيين إلى مطالبة المسئولين المنتخبين بمزيد من السيطرة على الأسلحة النارية.

وأضاف غاضبًا إن حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة أصبحت “شيئًا روتينيًا”.

226

زر الذهاب إلى الأعلى