السياسة والشارع المصري

«إيجاس»: نجحنا في تنفيذ تعليمات «السيسي» بتوفير الغاز للمصانع

 

قال مصدر مسئول بالشركة القابضة للغازات «إيجاس»، إن قطاع البترول نجح بشكل كبير، في توفير الغاز لكافة المصانع، تنفيذًا لتعليمات الرئيس «السيسي»، عندما ذكر في أحد خطاباته أن أزمة نقص البترول عن المصانع ستنتهي خلال نوفمبر الجاري وهذا ما تحقق بالفعل، بالإضافة إلى توفير احتياجات محطات الكهرباء من الغاز.

وأضاف «المصدر» أن توفير الطاقة لتلك المصانع يرجع إلى صفقات الغاز التي تم توقعيها مع شركات عالمية أبرزها شركة «جاَز بروم» الروسية والتي تم التعاقد معها على ما يقرب من 35 شحنة غاز لمدة 5 سنين، بالإضافة إلى استقبال الموانئ المصرية خلال الشهرين الماضيين مركبين «تغييز» لتحويل الغاز من صورته السائلة إلى الغازية وتخزنينه وضخه بشكل مستمر للمصانع.

وأوضح أن من أحد أسباب نجاح قطاع البترول أيضا في حل أزمة نقص الغاز، التنسيق المستمر مع القطاعات الصناعية والجهات المعنية بالدولة وهو ما كان له أثر في ضخ الغاز للمصانع وفقا للكميات التعاقدية.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى