أخبار عربية و إقليميةعاجل

إيران تكشف موعد استئناف عمل سفيرها في السعودية

ذكرت  وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان صادر عنها  اليوم الإثنين، أن السفير الإيراني الجديد لدى السعودية، علي رضا عنايتي، سيبدأ عمله في المملكة غدا الثلاثاء.

 السفير الإيراني في السعودية يبدأ عمله من الغد

 وقال المتحدث باسم الوزارة، ناصر كنعاني، خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي قائلا: “السفير الإيراني الجديد لدى السعودية سوف يقوم بمتابعة العلاقات الثنائية والتعاون المشترك منذ بدء عمله هناك يوم غد الثلاثاء”.

وأضاف المسئول الإيراني: “نحن نعمل مع كل دول المنطقة لتحقيق المصالح المشتركة”.

وفي وقت سابق أعلن  وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده  مع نظيره الإيراني أمير عبد اللهيان حرص  الرياض على تفعيل الاتفاقات السابقة مع إيران وخاصة في الجوانب الأمنية.

السعودية حريصة على تفعيل جميع الاتفاقات مع إيران

وقال فيصل بن فرحان:”  نسعى لتفعيل العلاقات مع إيران بناء على الاحترام المتبادل.. نرحب باستقبال الرئيس الإيراني في الرياض”.

وأضاف وزير الخارجية السعودي، أن هناك رغبة صادقة وجدية لتعزيز الثقة المتبادلة مع إيران، مشيرا إلى أن استئناف العلاقات الدبلوماسية مع طهران  نقطة مفصلية للأمن بالمنطقة.

وأعرب فيصل بن فرحان ترحيب المملكة بدعم إيران لملف السعودية لاستضافة إكسبو 2030 أكدت تطلع المملكة لتعزيز العلاقات الثنائية مع إيران

وعلى الجانب الآخر أعلن وزير خارجية إيران، أمير حسين عبداللهيان، أن  طهران تدعم إقامة إكسبو 2030 في الرياض.

إيران تدعو لإقامة معرض إكسبو 2030 في السعودية

وقال عبداللهيان، إن الرئيس الإيراني سيزور المملكة قريبا، متوجها بالشكر للسعودية على تعاونها في تسهيل الحج والعمرة للإيرانيين.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني: “ندعم تحقيق الأمن والسلام في المنطقة دون تجزئة  وبإمكاننا العمل مع السعودية لحل الموضوعات العالقة بالمنطقة بشكل فوري”.

وأكد عبداللهيان: “أنه تم الاتفاق على تشكيل لجان فنية وتخصصية متنوعة مع السعودية”، مشيرا إلى وجود لدينا اتفاق في وجهات النظر على تفعيل الاتفاقيات الأساسية مع الرياض.

وشدد  وزير خارجية إيران على عزم بلاده العزم على تطوير وتعزيز العلاقات مع السعودية، موضحا أن العلاقات مع الرياض  تسير في الاتجاه الصحيح وتشهد تقدما.

زر الذهاب إلى الأعلى