أخبار عربية و إقليميةعاجل

إيران تهدد بضرب إسرائيل في حال هجوم أمريكي مرتقب

هددت إيران بمهاجمة إسرائيل إذا شنت الولايات المتحدة هجومًا عليها بعد نشر القوات العسكرية الأمريكية حاملة الطائرات ابراهام لينكولن في الخليج الفارسي.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قال نائب رئيس البرلمان الإيراني على مطهري، إن القوات العسكرية المتمركزة في المنطقة بدأت حربًا نفسية في المنطقة وحذرت الولايات المتحدة من أي هجوم على إيران.

تأتي هذه التعليقات بعد أن نشر البنتاجون حاملة الطائرات الأمريكية لينكولن، حاملة الطائرات الخامسة من طراز نيميتز في البحرية الأمريكية، إلى الشرق الأوسط في خطوة قال مسئولون إنها كانت لمواجهة “مؤشرات واضحة” على تهديدات إيران.

وبالإضافة إلى نشر حاملة الطائرات لينكولن، أرسلت البلاد أيضًا أكثر من قاذفات بي -52 إلى المنطقة، وستحل الطائرة التي تحتوي على 40 إلى 50 طائرة على الأقل وتم تشغيلها في عام 1989، محل شركة طيران أخرى تم إزالتها من المنطقة في أبريل.

وقال مطهري:إن نشر القوات العسكرية الأمريكية في الخليج الفارسي هو أكثر من طبيعة الحرب النفسية، انهم ليسوا مستعدين للحرب، خاصة عندما تكون إسرائيل ضمن نطاقنا.

وتتفق تصريحاته مع تصريحات قائد سلاح الجو في الحرس الثوري أمير علي حجي زاده الذي وصف الخطوة بأنها “تهديد خطير”، وقال إنه إذا قررت الولايات المتحدة اتخاذ خطوة، فسوف تضطر إيران للرد وضربهم في معقل رأسهم، بالإضافة إلى وجود حلفاء في حزب الله في لبنان والجهاد الإسلامي الفلسطيني في قطاع غزة، لدى إيران أيضًا عدد من الصواريخ المتفجرة التي تستهدف إسرائيل مما يجعل البلاد تهديدًا خطيرًا.

وأضاف: “العقوبات الأمريكية تخرق الاقتصاد الإيراني، وما زالت موجة جديدة وأقوى من العقوبات ستأتي”.

يوم الأحد تبين أن الرئيس ترامب زاد من الضغوط الاقتصادية على إيران وكان يتطلع إلى قطع جميع صادراتها النفطية في محاولة لحمل طهران على كبح برامجها النووية والصاروخية.

زر الذهاب إلى الأعلى