أخبار الرياضةرياضة عربية ودوليةعاجل

إيفرتون يفرض التعادل السلبي علي ليفربول في غياب صلاح

حسم التعادل السلبي مباراة إيفرتون أمام ضيفه ليفربول، خلال المباراة التي جمعتهما مساء الأحد فى ديربى “ميرسيسايد”، على ملعب “جوديسون بارك” فى إطار الجولة الـ 30 من الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج”، وهي المباراة الأولى للفريقين بعد عودة مسابقة البريميرليج التي توقفت 3 أشهر بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

غاب عن المباراة النجم المصري محمد صلاح، بعدما فضل الألماني يورجن كلوب إراحته كونه عائد من الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا في التدريبات، لذا من المتوقع أن يبدأ المباراة المقبلة أمام كريستال بالاس.

لم تشهد المباراة أحداثا مثيرا، حيث بدا على لاعبي الفريقين التأثر بالغياب الكبير عن الملاعب قبل العودة في المباراة الأولى لهما اليوم منذ 3 اشهر، وقد تعرض جيمس ميلنر لاعب ليفربول المخضرم للإصابة وخرج في نهاية الشوط الأول.

وأجرى الألماني يورجن كلوب 5 تبديلات في المباراة، وفقًا للقانون الجديد الذي أقره الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالسماح لكل فريق إجراء هذا العدد من التغييرات بدلا من 3 ، خلال المباريات المقبلة، في موسم كورونا الإستثنائي.

دخل  ليفربول المباراة بهذا التشكيل  ..

حراسة المرمى: اليسون  

خط الدفاع: الكسندر أرنولد – فان دايك – ماتيب – ميلنر

خط الوسط: فابينيو – هندرسون – كيتا

خط الهجوم: مينامينو – مانى – فيرمينو

بهذه النتيجة يستمر ليفربول على صدارة جدول الترتيب بفارق 23 نقطة عن مانشستر سيتي الوصيف قبل تسع جولات من النهاية، ويحتاج للفوز في المباراتين المقبلتين من أجل التتويج رسميا باللقب، فيما يتوقف رصيد إيفرتون عند 38 نقطة في المركز الـ12.

ويستضيف ليفربول فريق كريستال بالاس يوم 24 قبل أن يحل ضيفا على مانشستر سيتي يوم 2 يوليو المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى