أخبار عالميةعاجل

إيلون ماسك يتعهد بفضح مسؤول أمريكي سابق ويكشف موعد نشر الملفات

أعلن الملياردير الأمريكي، ومالك شركة تويتر، إيلون ماسك، في تغريدة له اليوم الاثنين، عن موعد كشف ملفات تتعلق بالمدير السابق للمعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي.

ملفات تويتر
وقال ماسك في تغريدته على تويتر:” آمل أن يكون يومكم رائعا في 1 2023. هناك شيء واحد مؤكد، لن يكون مملا”. وردت إحدى المتابعات عليه قائلة إنها تنتظر أن يكشف عن “FauciFiles”.

ليرد ماسك عليها قائلا: “في وقت لاحق من الأسبوع”.

دعوى قضائية ضد تويتر
وتجدر الإشارة إلى إيلون ماسك قام بتعيين عدد من الصحفيين لتناول عدد من الملفات، تعرف باسم “ملفات تويتر”، بما في ذلك المناقشات الداخلية على “تويتر” فيما يتعلق بالرقابة على قضية الكمبيوتر المحمول لنجل الرئيس جو بايدن، هانتر بايدن خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2022 وقرار شركة التواصل الاجتماعي بمنع الرئيس السابق ترامب من التغريد بعد دوره في اقتحام الكابيتول في 6 يناير 2021.

ولا تزال الأزمات تلاحق شركة تويتر منذ استحواذ إيلون ماسك عليها، والحلقة الأحدث اليوم دعوى قضائية بسبب تأخر دفع إيجار مقر سان فرانسيسكو.

وأقامت California Property Trust – مالكة المبنى الذي يضم المقر الرئيسي لشركة تويتر دعوى قضائية على شركة التواصل الاجتماعي المملوكة لإيلون ماسك لعدم دفعها الإيجار البالغ 136.250 ألف دولار.

وفقًا لتقرير لـ The Verge، الذي أوردته وكالة بلومبرج ونقلته شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية، أخطرت الشركة، تويتر، في 16 ديسمبر 2022 بأنها ستتخلف عن إيجارها للطابق 30 من مبنى Hartford – الواقع في 650 California Street في سان فرانسيسكو – إذا لم تدفع إيجارها المستحق في غضون 5 أيام.

المحكمة العليا لمقاطعة سان فرانسيسكو
في شكوى تم تقديمها هذا الأسبوع إلى المحكمة العليا لمقاطعة سان فرانسيسكو، قالت California Property Trustإن تويتر لم تمتثل للأمر.

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة New York Timesفي 13 ديسمبر 2022، توقفت تويتر لأسابيع عن دفع الإيجار في جميع مكاتبها العالمية لتوفير التكاليف.

وتواجه الشركة أيضًا دعوى قضائية لعدم دفع 197.725 ألف دولار مقابل رحلات الطيران التي قام بها ماسك خلال أسبوعه الأول في رئاسة تويتر.

إفلاس الشركة لم يعد وشيكًا
خلال نفس الفترة الزمنية، نُشرت تقارير أفادت أن ماسك أحضر “أكثر من 6 محاميين من SpaceX لدعم الفريق القانوني لـ”تويتر”.

ومؤخرًا، طرحت أزمات منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” المتتالية منذ استحواذ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عليها، احتمالية إفلاس الشركة.

وفي إطار الرد على احتمالية إفلاس الشركة، قال الرئيس التنفيذي ومالك تويتر، إيلون ماسك، إن إفلاس الشركة لم يعد وشيكًا؛ لأن النفقات أصبحت الآن تحت السيطرة.

وظهر ماسك في برنامج All-in Podcastوعلق على أحدث ميزة أطلقتها “تويتر” والتي تتيح للمستخدمين معرفة عدد الأشخاص الذين يشاهدون تغريداتهم: “بشكل عام، يبدو أن هذا يسير في اتجاه جيد”.

قال ماسك بعد ذلك: “لقد وضعنا نفقات تويتر تحت السيطرة بشكل معقول.. لذا فإن الشركة لم تعد في طريقها إلى الإفلاس بعد الآن”.

وتابع: “تويتر ليست آمنًة بعد، فقط ليست في طريقها نحو الإفلاس. لا يزال هناك الكثير من العمل للقيام به.”

كانت “Insider” ذكرت في نوفمبر 2022 أن ماسك أثار احتمالية الإفلاس في أول لقاء له مع موظفي تويتر بعد أن سأله أحد العمال عما سيحدث إذا فشلت خططه لزيادة الإيرادات.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى