السياسة والشارع المصريعاجل

ائتلاف “حب الوطن”: نسعى لتدريب 500 قيادة شبابية على علوم الاتصال والمخاطبة

أكد الدكتور مجدى علام، القيادى بائتلاف “حب الوطن”، أن الائتلاف وضع برنامج لتأهيل وتدريب 500 قيادة شبابية قادرة على التواصل مع المواطنين فيما يخص الرأى العام، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى تدريب الشباب على علوم الاتصال السياسى، ومخاطبة الجماهير بشكل علمى، وليس بشكل تلقائى.

وأضاف “علام” أن هؤلاء القيادات الشبابية موزعين على أحياء القاهرة، حيث يكون فى كل منطقة قائد شباب قادر على مخاطبة المواطنين، للرد على حملات التشكيك التى تطلقها وسائل الإعلام المعادية والهدامة، التى تريد هدم عقل الشباب قبل أن تهدم الجسد المصرى.

وأشار “علام” إلى أن الائتلاف يسعى أيضا إلى مساعدة الطبقات الفقيرة من خلال برنامج لتوزيع المواد الغذائية المنخفضة فى 15 حيًا فى القاهرة، تشمل زيت، وسكر، وبقوليات، ولحوم بسعر الجملة، بتخفيض أسعار يصل إلى 30% عن مثيلاتها فى محلات البقالة والجزارة المنتشرة بالأسواق.

وأوضح القيادى بـ”حب الوطن”، أن الائتلاف ينظم صالونًا ثقافيًا فى كل موضوع من الموضوعات السياسية المحلية والدولية، تتطرق إلى أنظمة الحكم مثل النظام الرئاسى، والنظام البرلمانى، وكذلك دور الأحزاب السياسية وغيرها، لتعريف المواطنين بمبادئ السياسة، لافتا إلى تنظيم منتدى خاص بالأحياء، يهدف إلى جمع المشاكل التى يعانى منها كل حى على حدة، وعرضها على المحافظة فى إطار توفير حلول لها والعمل على تشغيل المشروعات المتوقفة.

وقال “علام” إن الائتلاف نظم مؤخرًا لقاءً حول دور المجتمع المدنى، حضره ما يقرب من ممثلى 50 جمعية أهلية، فى إطار التنسيق معها لتقديم خدمات صحية متكاملة، وخدمات اجتماعية، ومناقشة ملف احتضان أطفال الشوارع.

زر الذهاب إلى الأعلى