السياسة والشارع المصريعاجل

ابرز الاخبار المنتظرة عن اليوم

 

–  يلتقي رئيس الشيوخ الفرنسي اليوم الرئيس السيسي خلال زيارة رسمية إلى مصر على رأس وفد مكون من خمس نواب، وذلك لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط  والدور المحوري الذي تلعبه مصر لتحقيق الاستقرار في المنطقة؛  تستمر الزيارة (3) ايام ؛يلتقي خلالها ايضاً رئيس الوزراء شريف إسماعيل  ورئيس البرلمان  علي عبد العال  والأمين العام للجامعة العربية  أحمد أبو الغيط .

– تستأنف اليوم محكمة جنايات القاهرة محاكمة المعزول  محمد مرسي  و(24) متهما آخرين، ما بين محامين وصحفيين ونشطاء وعناصر تنتمي لجماعة الإخوان الإرهابية، وذلك في قضية اتهامهم بإهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية.

– تنظر محكمة جنايات الجيزة المنعقدة اليوم بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار معتز خفاجى إعادة محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و(36) آخرين من قيادات الجماعة في قضية غرفة عمليات رابعة.

– تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد  نائب رئيس مجلس الدولة اليوم  دعوى سامح عاشور نقيب المحامين وهي المطالبة بإلغاء قانون ضريبة القيمة المضافة منعًا لزيادة أسعار السلع.

– تبدأ البنوك العاملة في مصر وعددها (39) بنكا اليوم، تسعير الدولار الأمريكي وباقى سلة العملات الأجنبية والعربية تنفيذا لقرارات البنك المركزى المصرى بترك العملة خاضعة للعرض والطلب دون تدخلات وجعل المصارف المصرية الحرية في تحديد سعر الصرف.

– تبدأ وزارة القوى العاملة اليوم، قبول طلبات راغبى العمل على (7120) فرصة عمل وذلك فى (11) شركة ومنشأة بمحافظة الإسماعيلية، فى مختلف المهن والتخصصات، وذلك حتى استيفاء الأعداد المطلوبة .. حيث تختلف الرواتب طبقا للخبرة والمؤهل، ويمكن التقدم لبعض فرص العمل من المحافظات الأخرى للعمل بمدنية الإسماعيلية الجديدة مع توفير سكن للمغتربين، ووسائل مواصلات للبعض الآخر.

– يطلق البنك المركزى المصرى اليوم  مركز اتصال (Hotline) خاص بالبنك المركزى تحت رقم 16775، يتم من خلاله تلقى شكاوى العملاء فيما يخص الممارسات الخاطئة لوحدات الجهاز المصرفى أو شركات الصرافة فى حالة مخالفة التعليمات الصادرة، خاصة حال عدم قبول إجراء الإيداعات والسحوبات النقدية بالعملات الأجنبية، أو فى حالة تداول العملة من خلال القنوات غير الشرعية أو بأسعار تختلف عن الأسعار المعلنة ليتم التعامل مع تلك الحالات وفقا لقواعد البنك المركزى فى حالة المخالفة.

– تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة اليوم ،الدعاوى القضائية المقامة من شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وآخرين بوقف بث برنامج (مع إسلام) الذى يقدمه إسلام بحيرى، على فضائية القاهرة والناس، ومنعه من تقديم أى برنامج بذات المضمون على أى قناة وحظر نشر حلقات البرنامج.

– يدلى الناخبون فى بلغاريا بأصواتهم اليوم ، فى انتخابات رئاسية تشهد تنافسا متقاربا وقد تغرق تلك الدولة المطلة على البحر الأسود، فى عدم استقرار سياسى وتدفعها نحو علاقات أوثق مع روسيا.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى