رياضة محليةعاجل

اتحاد السلاح يفتح تحقيقا في انسحاب المنتخب المصري أمام إسرائيل ببطولة العالم

قرر مسئولو اتحاد السلاح برئاسة عبد المنعم الحسيني، فتح تحقيق في واقعة رفض منتخبنا الوطني استكمال مباراته أمام إسرائيل في بطولة كأس العالم المقامة حاليا في روسيا.

ومن جانبه أكد عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد، أن هناك خطأ إداريا حدث في تسجيل اللاعبين للمباراة، وهو ما تسبب في عدم وجود لاعب احتياطي مع الفريق.

وقد علمنا أن أحد لاعبي المنتخب وهو أحمد السيد تعرض لإصابة أثناء المباراة، وبالتالي كان القرار بعدم استكمال المباراة بسبب عدم وجود لاعب احتياطي ضمن قوام الفريق المصري.

وخسر منتخبنا الوطني بعد أن رفض استكمال المباراة بسبب إصابة أحد اللاعبين، وهو ما أعلنته أيضا لجنة مسابقات البطولة، واحتسبت النتيجة لصالح الفريق الإسرائيلي.

وفي سياق متصل، أنهت سيدات اليابان لسلاح سيف المبارزة الأيبيه أحلام سيدات مصر في الوصول إلى أولمبياد طوكيو خلال منافسات سلاح سيف المبارزة ببطولة كأس العالم المقامة حاليا بروسيا.

وفازت سيدات اليابان على مصر 45 / 36 في مباراة تحديد المراكز الـ 13 و14 بكأس العالم لسلاح سيف المبارزة.

وكان منتخب مصر يحتاج نقاط هذه المباراة للفوز للتأهل مباشرةً إلي أوليمبياد طوكيو ٢٠٢١ حيث احتلت مصر المركز الـ14.

طريق الصعود لمنتخب مصر

وكانت سيدات مصر نجحت في الفوز على سيدات رومانيا 45 /39 في مباريات تحديد المراكز من 13 /16 في كأس العالم لسلاح سيف المبارزة بروسيا.

وخسرت مصر من الصين المصنفة الأولى عالميا 45 /32 في ثمن نهائي بطولة كأس العالم لسلاح الأيبيه سيدات بكازان روسيا مصر.

وهزمت سيدات مصر نظيره البرازيل 44 – 42 في دور الـ 32 لكأس لسلاح الأيبيه بروسيا وتتأهلن لدور الـ 16.

تأهل ندي حافظ للأولمبياد

ونجحت البطلة المصرية، ندى حافظ، لاعبة منتخبنا الوطني لرياضة السلاح، في التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، المقرر لها صيف العام الجاري بعد تأجيلها لمدة عام بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا.

بداية ندى حافظ

وندي من مواليد 28 أغسطس عام 1997، وبدأت في ممارسة رياضة سلاح السيف وهى في عُمر 13 عامًا وهو سن متأخر في ممارسة مثل هذه الرياضات بحسب تصريحات تليفزيونية سابقة لـ ندى حافظ، وتلعب بيدها اليمنى، ويبلغ طولها 1.68 سم، ووزنها 58 كجم بناءً على آخر مشاركة أولمبية لها.

وكانت ندى حافظ تمارس رياضة الجمباز واتجهت لممارسة السلاح بالسيف عن طريق الصدفة، حيث تنقسم رياضة السلاح إلى 3 أنواع “الشيش والسيف والمبارزة”.

وتدرس ندى حافظ في كلية الطب جامعة القاهرة، وهى تحرص على تنظيم وقتها ما بين الدراسة وممارسة الرياضة والسفر للخارج لخوض منافسات البطولة الدولية للسلاح.

زر الذهاب إلى الأعلى