علوم وتكنولوجيا

«اتصال» تبدأ حملاتها لتأهيل المحافظات تكنولوجيًا

نظمت الجمعيات الإقليمية التابعة لجمعية اتصال (نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ) عدد من الفعاليات في الدلتا والصعيد من أجل الارتقاء بمختلف الخدمات المُقدمة للمواطنين، وذلك في إطار استمرارا لدعمها للشركات الأعضاء في محافظات الجمهورية لتحقيق الأهداف المرسومة لإنشاء هذه الكيانات.

وقال الدكتور حازم الطحاوي رئيس جمعية اتصال: ” إن الهدف من هذه الفعاليات والأنشطة التي تقوم بها اتصال والجمعيات الشقيقة لها، هي رفع كفاءة الشركات في المحافظات والاستفادة من نفس البرامج التدريبة التي يستفيد منها أعضاء اتصال في المحافظات الكبرى وبالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والتي تتماشا مع الإستراتيجية العامة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”.

وأضاف “أن جمعية الدلتا لريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات قد عقدت ورشة عمل خاصة بصياغة عقود شركات تكنولوجيا المعلومات والتي حاضر فيها المستشار القانونى/ فاروق الحفناوى، وشاركت فيها أكثر من 30 شركة من شركات الدلتا،ولاقت نجاحا ملحوظا وطالب الأعضاء بعقد ورشة عمل أخرى لمناقشة كل التفاصيل الخاصة بهذا الشأن”.

كما عقدت اتصال بالتعاون مع جمعية اسيتا بالإسكندرية نفس ورشة العمل وشاركت فيها 40 شركة من شركات تكنولوجيا المعلومات بالإسكندرية.

أوضح الطحاوي:” أن محافظات الصعيد لاتقل أهمية عن القاهرة والجيزة، خاصة وأن حجم الأعمال في هذه المحافظات كبير جدا، قامت جمعية اتصال أسيوط بدعم من جمعية اتصال وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بالبدء في تدريب 60 من شباب الخريجين بمحافظتي أسيوط والأقصر على تصميم مواقع الإنترنت باستخدام أحدث الاساليب وذلك بهدف تأهيلهم وتنمية مهاراتهم لتشجيعهم على إنشاء مشاريع صغيرة ومتوسطة، والتحاقهم بالقطاع الخاص “.

ومن المقرر أن يستمر التدريب حتى شهر يناير المقبل، يعقبها تنظيم ملتقى توظيفي بحضور عدد كبير من شركات القطاع الخاص في مجال تكنولوجيا المعلومات مع المتميزين من هؤلاء الشباب، ويأتي ذلك تأكيدا على أهمية تطوير البنية الأساسية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وامتداد خدماته لأنحاء البلاد كافة، وخصوصًا في محافظات صعيد مصر، ونشر البرامج التدريبة للشباب، وتأهيلهم لاستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة حتى يمكنهم الحصول على فرص العمل، وبما يتناسب مع متطلبات سوق العمل في هذا الشأن.

زر الذهاب إلى الأعلى