أخبار عربية و إقليميةعاجل

اتهامات لحماس بالتورط في مقتل 4 عمال داخل نفق على حدود مصر

وجهت مصادر في قطاع غزة أصابع الاتهام إلى حركة “حماس”، بالتورط في مقتل 4 عمال فلسطينيين الشهر الماضى، أثناء عملهم على حفر نفق تهريب يصل بين غزة ومصر.

وحسب المصادر ذاتها تم إغلاق نفق محفور في منطقة عمارة بهلول في حي البرازيل بقطاع غزة بالمياه مما أدى إلى انهيار النفق على العمال الأربعة أثناء قيامهم بأعمال الحفر وهم سامي راغب الطويل (30 عاما) ومحمد على بدوي (22 عاما) وعلي حسن بدوي (45 عاما) وعماد رأفت بدوي (24 عاما).

ونقلت المصادر عن شهود عيان قولهم، إن صراخ الاستغاثة للعمال الأربعة تم سماعها بوضوح، إلا أنه لم يحاول أحد عمل أي شيء لإنقاذهم كما أضافت المصادر أن صاحب النفق وهو محمد رمضان سلمان الشاعر “الفأر” خشي أن تكون جهود الإنقاذ ستلحق أضرارا بالنفق ملكه ما أدى به إلى منع القيام بأعمال الإنقاذ.

وذكرت المصادر أن عددا من عمال الحفر في المنطقة حمّلوا مسئولية الحادث لصاحب النفق الملقب ب”الفار” ولمحمد فتحي عبد الحي “أبو فخر” وهو مسئول النفق من قبل حماس حيث يتّهم العمال الاثنين المذكورين بأنهما لم يحركا ساكنا من أجل إنقاذ الحفارين رغم توفر الإمكانية لذلك.

وتم حسب المصادر تقديم طلب بفتح تحقيق في ملابسات مقتل الحفارين الأربعة ومدى مسئولية صاحب النفق المذكور “الفار” والمسئول من طرف حماس “أبو فخر” عن التقصير الذي أدى إلى مقتل العمال.

ومن جهتها قامت حماس بإصدار بيان رسمي عبرت فيه عن تعازيها باستشهاد الأربعة، إلا أنه لم يعرف بعد ما إذا تم فعلا فتح تحقيق رسمي في ملابسات الحادث.

زر الذهاب إلى الأعلى