الصحة والطب

احصلي على جسم رشيق بجراحة الـ 4D في 8 خطوات

أصبحت عمليات السمنة الأكثر انتشارا بين الفتيات، لأنها تساعد في الحصول على جسم رشيق وجذاب في فترة زمنية قليلة، بعيدا عن أنظمة الريجيم الروتينية.

وقال استشاري التجميل والليزر الدكتور إبراهيم كامل، إنه بعيداَ عن فوائد اتباع الأنظمة الغذائية أو الرياضة إلا أنها تحتاج إلى مشوار طويل ومتابعة وهناك بعض الأشخاص يكون هدفها الوصول إلى حلمها بأسرع الطرق لأسباب كثيرة، لذا يلجأوا دائما لعمليات السمنة، ومن أحدث هذه الجراحات “النحت رباعي الأبعاد” أو مايعرف بـ “4D“.

وأضاف، أن النحت الرباعي الأبعاد يتكون من 8 خطوات بسيطة، والتي تأتي في مقدمتها تقييم حالة المريض الصحية، والجسدية واختيار التقنية الملائمة له بحسب المكان الذي يحتاج إلى نحت الجسم فيه، بالإضافة إلى خدمة تخطيط الجسم للمريض، وتظهر له بعض الصور التوضيحية لشكل الجسم قبل وبعد إجراء جلسات نحت الجسم، وذلك بحسب الصورة التي يرغب المريض في الوصول إليها.

وتابع، أنه يتم تحديد العدد التقريبي للجلسات التي يحتاجها المريض، والتي تكون جلسة واحدة لعملية النحت بالليزر رباعي الأبعاد، بالإضافة إلى إجراء عملية الليزر رباعي الأبعاد بتخدير موضعي، ولا يخضع المريض للتخدير الكلي إلا في حالة رغبته في ذلك فالعملية تتم بدون ألم تقريبًا، فيما يتم عمل شق بطول ½ سم تقريبًا في بعض الأماكن التي يتم عمل العملية من خلالها ولا يترك هذا الجرح أية ندوب.

وأوضح “كامل”، أن تقنية الليزر تستخدم لإذابة الدهون وسحبها مما يقلل من الإصابة بالكدمات، فيما تستغرق العملية فترة تتراوح بين ساعتين وست ساعات، مؤكدًا أنه يمكن للمريض العودة للمنزل في نفس يوم إجراء العملية، وتتراوح فترة النقاهة بين ثلاثة أيام إلى أربعة عشر يومًا.

زر الذهاب إلى الأعلى