علوم وتكنولوجيا

اختراق حسابات مؤسس فيس بوك

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية تقريرا حول اختراق حساب مارك زوكربيرج مؤسس فيس بوك على تويتر ولكن فيس بوك نفى ذلك رسميا .

وأضافت الصحيفة :الأمر لم يتوقف عند هذا فقط بل وصل أيضًا إلى حساب زوكربيرج على لينكد إن أو الأدق إنه بدأ من هُناك، وتم تسريب بيانات ملايين الحسابات الشخصية على الشبكة الاجتماعية المهنية منذ عدة أسابيع تضمنت بيانات مؤسس فيس بوك، ويبدو أن مارك زوكربيرج – مثل معظمنا –يعيد استخدام كلمة مروره على أكثر من حساب .

موقع “تويتر” كان سريعًا في الرد عبر انتشار أخبار الاختراق، وقام بإيقاف حساب زوكربيرج عليه ثم إعادته مرة أخرى بعد حذف التغريدة المُسيئة التي نُشرت عبر الفريق المُخترق.

وقد قام القراصنة باختراق حسابات مارك زوكر بيرج وذلك من خلال التعرف على اسم المستخدم وكلمة المرور أو الرمز السري الخاص به وذلك من خلال قواعد بيانات لكلمات مرور قد تم تسريبها عبر مؤخرا عبر شبكة التواصل المعروفة باسم LinkedIn ومن هذا تبن أن مارك مؤسس فيس بوك يستخدم كلمة مرور لحساباته ضعيفة جدا مما سهل على القراصنة اختراقها، ويمكن أن يكرر استخدامها العديد من الأشخاص العاديين.

وقد قام القراصنة بنشر تغريدات من حساب مارك الشخصي على تويتر يعلنون فيها اختراقهم لحساب مارك مارك على انستجرام أيضا ولك الفيس بوك نقى ذلك في تصريح خاص بها تم نشره على أحد المواقع المتخصصة بالامن الرقمي والتي تسمى “ذي هاكر نيوز”.

زر الذهاب إلى الأعلى