اقتصاد وأعمال

ارتفاع أسعار الذهب اليوم السبت 8-10-2022

ارتفعت أسعار الذهب بصورة طفيفة في تعاملات اليوم داخل الاسواق المحلية علي الرغم من انخفاض الأسعار العالمية.

وارتفع الجرام بقيمة ٣ جنيهات مرة واحدة داخل الأسواق مع بداية التعاملات.

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 1073 جنيهًا.

سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 1226 جنيهًا.

بلغ سعر الذهب عيار 18 نحو 919 جنيهًا.

سجل سعر الذهب عيار 14 نحو 715 جنيهًا.

سجل الجنيه الذهب نحو 8584 جنيهًا.

وتراجعت أسعار الذهب أمس الجمعة، نهاية تعاملات الأسبوع، بعدما عزز تقرير أفضل من المتوقع عن الوظائف الأمريكية التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة بشكل حاد.

وانخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنحو 1 بالمئة إلى 1694.82 دولار للأونصة عند الإغلاق، وصعدت الأسعار بنحو 2.06 بالمئة هذا الأسبوع.

وقال تاي وونج، كبير المتعاملين في هيرايوس للمعادن النفيسة بنيويورك “تنظر السوق إلى تقرير الوظائف الذي فاق التوقعات باعتباره دافعا إضافيا للاحتياطي الفيدرالي لرفع (أسعار الفائدة) بواقع 75 نقطة أساس أخرى في اجتماع أوائل نوفمبر”.

“إذا لم يتماسك الذهب عند مستوى 1690 دولارا فربما يتراجع لمستوى 1660 دولارا، وستركز السوق الآن على بيانات التضخم الرئيسية التي ستصدر هذا الأسبوع بالإضافة إلى محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي”.

وأظهرت البيانات أن أرباب العمل في الولايات المتحدة عينوا عددا أكبر من المتوقع من العمالة في سبتمبر وتراجع معدل البطالة إلى 3.5 بالمئة.

وبعد هذه البيانات، ارتفع الدولار مقابل العملات المنافسة، كما صعدت عوائد سندات الخزانة الأميركية. ويجعل ارتفاع الدولار الذهب أعلى تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 2.45 بالمئة إلى 20.13 دولار للأوقية، لكنها حققت مكسب أسبوعي بنسبة 5.8 بالمئة.

زر الذهاب إلى الأعلى