السياسة والشارع المصريعاجل

ارتفاع أعداد وفيات حادث انقلاب أتوبيس المدينة المنورة لـ (20) معتمر

ارتفع عدد الوفيات فى حادث انقلاب أتوبيس المعتمرين المصريين فى المدينة المنورة لـ20 معتمرا، منهم 3 جثامين مجهولة الهوية، جارى أخذ بصماتها للتعرف عليها، وإصابة 12 آخرين، تابعين لشركة السياحة “بلومون”، برئاسة إيهاب عبد العال عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، فى الحادث الذى وقع أمس أثناء توجههم إلى المدينة المنورة عقب وصولهم مطار جدة، على بعد 160 كيلو مترا قبل المدينة المنورة.

وقال إيهاب عبد العال، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة إنه تم إنهاء إجراءات دفن 10 جثث من ضحايا الحادث فى مدافن البقيع بعد موافقة ذويهم، مشيرا إلى أن المعتمرين المصريين المصابين بالحادث يتلقون العلاج حالياً، كما دعا أهالى المتوفين للسفر للمملكة العربية السعودية لحضور مراسم دفن الجثث 7 الأخرى على نفقة الشركة، لافتاً إلى أن عدداً من الأهالى أبدوا رغبتهم فى السفر.

وأضاف “عبد العال”، أن وزارة الداخلية السعودية تجرى تحقيقاً لتحديد ملابسات الحادث، لإحالة القضية للمحكمة الشرعية لتحديد قيمة “الدية” لأهالى كل متوفى، مشيرا إلى أن باقى الفوج السياحى، وعددهم 55 معتمراً، يستكملون أداء المناسك، وفقا لجدول الرحلة، قبل التوجه إلى مكة المكرمة لأداء العمرة. من جانبه أكد هشام زعزوع، وزير السياحة، أنه يتابع تطورات الحادث، وحالة المصابين، وأنه أصدر توجيهات بتشكيل غرفة عمليات من قطاع الشركات بوزارة السياحة فور إخطاره بالحادث.

زر الذهاب إلى الأعلى