أخبار عربية و إقليمية

ارتفاع القتلى الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي إلى ثلاثة

ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي إلى ثلاثة اليوم بعد وفاة شاب فلسطيني مساء الجمعة متأثرا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية بحسب ما أعلنته مصادر فلسطينية.

وذكرت المصادر أن شابا في العشرينات من عمره توفى متأثراً بإصابته بعيار ناري في صدره أطلقته عليه قوات إسرائيلية ظهر اليوم في قرية (سنجل) قرب رام الله.

وفي وقت سابق أعلنت مصادر طبية عن وفاة شاب يبلغ (20 عاما) من قرية سلواد قضاء رام الله متأثرا بإصابته بإطلاق بعيار ناري في الرأس.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه أحبط محاولة شابين فلسطينيين تنفيذ عملية دهس ضد جنوده في قريتي سنجل وسلواد وأصابهما بجروح خطيرة توفيا على أثرها من دون أن يصاب أي من الجنود بأذى.

وجرت مواجهات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية وشمال القدس أسفرت عن إصابة 11 فلسطينيا بجروح متوسطة إلى طفيفة بحسب المصادر الطبية الفلسطينية.

وفي وقت سابق أعلنت مصادر فلسطينية أن شابا في العشرينات من عمره قتل متأثرا بإصابته بعيار ناري في الرأس خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت المصادر ذاتها أن مواجهات اندلعت في مناطق متفرقة شرق قطاع غزة أسفرت في مجملها عن إصابة 40 فلسطينيا منهم 31 بالرصاص الحي.

وتستمر موجة توتر بين الفلسطينيين وإسرائيل منذ مطلع أكتوبر الماضي أدت إلى مقتل 129 فلسطينيا بينهم 25 طفلا وطفلة و6 سيدات.

زر الذهاب إلى الأعلى