أخبار عالمية

ارتفاع جديد فى أسعار القهوة فى البرازيل بسبب الجفاف

شهدت البرازيل ارتفاع جديد فى أسعار القهوة ، وذلك نتيجة للجفاف الشديد التى تعانى منها منطقة ميناس جيرايس فى البرازيل، المسئولة عن حوالى 30% من إنتاج البن فى البرازيل، حسبما قالت صحيفة “لا برينسا” البرازيلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن العقود الآجلة أغلقت عند 184.10 دولارًا أمريكيًا ،وكان الحد الأدنى لسعر التداول 182.75 دولارًا أمريكيًا والحد الأقصى 186.75 دولارًا أمريكيًا.

ووفقا للمسئولين فإن “هذا الوضع يزيد من المخاوف بشأن الأضرار المحتملة لمحاصيل البن العربى، بالإضافة إلى ذلك، فإن ظاهرة النينيو التي أعلنها مركز التنبؤ المناخى الأمريكى، والتي عادة ما تجلب أمطارًا غزيرة إلى البرازيل و موجات جفاف إلى مناطق أخرى، يمكن أن تؤثر سلبًا على إنتاج القهوة.

وفي الفترة بين يناير وأكتوبر، انخفض حجم صادرات البن بأكثر من 12% في السلفادور، وبلغ متوسط ​​سعر القنطار من القهوة 161.53 دولارًا فى نوفمبر ، أن “الأرقام يمكن أن تظل كما هي” كما هي في عام 2022، كما انخفض محصول البن بمقدار 163.892 قنطار في نوفمبر.

ويهدد تغير المناخ فى البرازيل من نقص الأمطار وموجة الجفاف بإتلاف المحاصيل البرازيلية وخاصة حبوب البن، مما يهدد القهوة سريعة التحضير، وهو ما يؤدى إلى زيادة التقلبات فى أسواق القهوة بشكل عام، وفقا للخبراء.

وقال الخبير، فيرناندو ماكسيميليانو: “ستؤدي قلة الأمطار ودرجات الحرارة الأعلى من المتوسط ​​إلى قيام أكبر منتج للبن في العالم بحصاد حبوب روبوستا أقل مما كان متوقعا، ستؤدي تأثيرات الأرصاد الجوية لظاهرة النينيو إلى تقليل الإنتاج في منطقة إنتاج رئيسية للحبوب المستخدمة في القهوة سريعة التحضير، حسبما نقلت صحيفة “اجرو نوتثياس” البرازيلية.

زر الذهاب إلى الأعلى