محافظات

استدعاء سيدة لأداء الخدمة العسكرية في أسيوط

استدعاء سيدة لأداء الخدمة العسكرية في أسيوط

فوجئت ربة منزل تبلغ من العمر 19 عامًا، وتدعى «يسرا.ح.أ» من قرية بني حسين دائرة مركز أسيوط، بشيخ قريتها، يخبرها بأن هناك طلب استدعاء لها من القوات المسلحة لأداء الخدمة العسكرية.

وقال الدكتور أسامة أبو حطب، استشاري ورئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى الإيمان العام، إن الفتاة توجهت إلى مركز شرطة أسيوط، وتحرر محضر بالواقعة، وتم إحالته إلى إدارة الأحوال المدنية مكتب سجل مدني مركز أسيوط، والذي أمر بإجراء التحريات الإدارية بمعرفة وحدة مباحث المركز عن والد الفتاة «حسن.أ.إ» من حيث عدد أفراد الأسرة الذكور والإناث الأحياء والأموات.

وكشفت التحريات أن الأب المذكور، لديه من الذكور 4، ومن الإناث 3، وأن يسرا إحداهن حيث تعود أحداث الواقعة، عندما فوجئ الأطباء بمستشفي الإيمان العام بأسيوط، بطلب فتاة تدعى يسرا بتوقيع الكشف الطبي عليها، وكتابة تقرير تثبت خلاله نوعها الجنسي؛ معللة أنها تم استدعاؤها لأداء الخدمة العسكرية.

وبالاطلاع على أوراق تحقيق الشخصية؛ تبين كتابة النوع في الرقم القومي وشهادة الميلاد الإلكترونية وقسيمة الزواج ذكر، على الرغم من أنها كُتِبَت أنثي في الشهادة الورقية التي تم استخراجها عند الولادة.

زر الذهاب إلى الأعلى