عاجلمحافظات

استرداد 100% من الأراضى المعتدى عليها بالسويس بإجمالى 3.5 مليون متر

أعلن اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، أن المحافظة استردت 3.5 مليون متر مربع أراضى دولة كان معتدى عليها، وأن المحافظة نفذت المستهدف من استعادة أراضى الدولة بنسبة 100%.

وعقد محافظ السويس اجتماعًا اليوم الثلاثاء، مع مدير أمن السويس، ومدير مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة، وقيادات الأجهزة الأمنية، وقيادات بالجيش الثالث، ورؤساء الأحياء، لمناقشة التقرير النهائى الذى سيُرْفَع لرئاسة الوزراء، ورئاسة الجمهورية، بشأن إزالة التعديات على أراضى الدولة واستعادة الأراضى المملوكة للدولة وكيفية الحفاظ عليها.

واستعرض مسئولو الجهات الرقابية والأمنية ورؤساء الأحياء خلال الاجتماع نتائج إزالة التعديات على أراضى الدولة واستعادة الأراضى وكيفية الحفاظ على أراضى الدولة المستردة خاصة التى تقع بالمناطق الحيوية.

وأكد محافظ السويس: “وصلنا إلى نتيجة خلال 15 يومًا من استرداد أراضى الدولة بالمحافظة كانت تحتاج إلى سنوات، ويجب أن نكون صرحاء بأنه خلال فترة الـ15 يومًا توجد حالات يجب أن نقوم بدراستها ومع إعطاء الرئيس لنا الضوء الأخضر بالعمل وإزالة التعديات، حصرنا التعديات، وخلال الفترة القادمة ستنتهى الحالات ولن يكون موجود بالمحافظة أى نوع من المخالفات”.

وأشار إلى أن اللجنة المشكلة لاسترداد الأراضى اتخذت قرارات خاصة بالحفاظ على أراضى الدولة المستردة، مع عدم السماح بعودة التعديات مرة أخرى.

من جانبه قال اللواء مصطفى شحاتة مدير أمن السويس، إنه توجد تعديات على أراضٍ يصل عمرها إلى أكثر من 15 عامًا، مشيرًا إلى تنفيذ تعليمات الرئيس فيما يخص الحفاظ على البعد الاجتماعى وكل أسرة غير قادرة كانت موجودة بمنزل لم يتم إخراجها شريطة وجود بديل لهم، ومن بينهم أسر كانت موجودة على أرض مملوكة لهيئة السكك الحديدية، وتم توفير 29 وحدة سكنية لهم، ونقلهم إلى الوحدات السكنية.

وأشار شحاتة، إلى أنه تسهيلا على هذه الأسر وفرت المحافظة سيارات لنقل الأثاث، وتوفير أتوبيسات لنقل الأسر إلى الوحدات السكنية الجديدة التى وفرتها المحافظة لهم.

وأكد مدير أمن السويس، أنه للحفاظ على أراضى الدولة تم تشكيل لجنة ستمر أسبوعيا على أراضى الدولة المستردة للحفاظ عليها، والتعامل بكل حزم مع كل من يحاول الاعتداء مرة أخرى على أراضى الدولة داخل محافظة السويس.

وتابع: “نحافظ على الشوارع والميادين بالتنسيق مع الجهاز التنفيذى لمحافظة السويس، وعدم السماح بعودة الإشغالات والتعديات مرة أخرى، وشرطة المرافق تعمل باستمرار يوميا”.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى