أخبار عربية و إقليميةعاجل

استشهاد فلسطيني في سلسلة غارات لجيش الاحتلال على غزة

قالت مصادر فلسطينية إن شخصا قتل وأصيب اثنان آخران في سلسلة غارات إسرائيلية أطلقها جيش الاحتلال واستهدفت قطاع غزة، جاء ذلك عقب زعم الاحتلال إطلاق عشرة صواريخ على إسرائيل انطلاقا من القطاع.

وأعلنت مصادر فلسطينية في قطاع غزة أن فلسطينيا قتل وأصيب اثنان آخران في سلسلة غارات شنتها طائرات حربية إسرائيلية فجر اليوم السبت في قطاع غزة.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة في حكومة حماس أشرف القدوة مقتل شاب يبلغ من العمر 27 عاما وإصابة شخصين آخرين في غارة إسرائيلية في خان يونس.

وأكد أن الشهيد كان ضمن ثلاثة رجال أصيبوا في الغارة وإنه توفي بالمستشفى. ولم يعرف على الفور ما إذا كان مدنيًا أم مسلحًا.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه أستهدف بسلسلة ضربات مواقع تابعة لحركة حماس التي تحكم غزة ردا على إطلاق صواريخ من القطاع.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق في بيان أنه تم رصد إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل حيث تم اعتراض بعضها من قبل “منظومة القبة الحديدية”. ولاحقا أعلن جيش الاحتلال عن رصد إطلاق 3 قذائف صاروخية أخرى أطلقت من قطاع غزة أسفرت عن إصابات بالهلع وأضرار مادية.

وقال إن عشرة صواريخ أطلقت من غزة إلى إسرائيل في ساعة متأخرة من مساء الجمعة وتم اعتراض ثمانية منها، وإن قذيفة أصابت منزلًا في بلدة قرب الحدود مما أدى إلى حدوث أضرار ولكن دون إصابة أحد.

ولم تعلن أي جهة مسلحة في غزة مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ. وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن حماس المسئولة في نهاية الأمر عن الهجوم.

زر الذهاب إلى الأعلى