السياسة والشارع المصريعاجل

اشتباكات بنقابة الصحفيين لمنع دخول غير النقابيين

قال الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، إن منع دخول غير النقابيين داخل مبنى النقابة جاء بناءًا على قرار من هيئة مكتب المجلس، متابعًا :” وأية المشكلة فى أن تكون النقابة للنقابيين فقط ومنع دخول الدخلاء”.

وأضاف عبد المحسن سلامة أنه لم يتلقى أى مذكرة لتنظيم أى فاعلية فى النقابة، وعن حديث البعض بتعمد المجلس إزالة المقاعد من الدور الأرضى، رد سلامة قائلًا: “الإشغالات فى النقابة لم تكن عمدًا، ولكن سعيد حسنى مدير النقابة قدم مذكرة لإعادة صيانة الأدوار فى المبنى”.

وكانت اشتباكات بالأيدى قد نشبت، منذ قليل، بين أحد الصحفيين، ومحمود كامل عضو مجلس النقابة، بعد سماح الأخير بدخول الصحفيين غير النقابيين لمبنى النقابة، لتغطية فعاليات إحياء الذكرى الأولى لعمومية النقابة فى 4 مايو الماضى.

وتدخل عدد من الصحفيين لفض الاشتباكات، فيما وصل خالد البلشى وحنان فكرى وإسراء عبد الفتاح وعدد من الصحفيين إلى مقر النقابة للمشاركة فى الفعاليات، فيما منع أمن نقابة الصحفيين، الناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح من دخول المبنى.

وكان أمن نقابة الصحفيين قد منع دخول غير الأعضاء لمبنى النقابة، وذلك قبل الدعوة التى دعا إليها عدد من الصحفيين لإحياء الذكرى الأولى لعمومية 4 مايو.

وعلى جانب آخر، كثفت قوات الأمن من تواجدها بشارع عبد الخالق ثروت، ودفعت بعدد من سيارات الأمن المركزى بشارع شامبليون وعدد من سيارات الشرطة بمحيط مبنى نقابة الصحفيين.

ومن ناحيته، قام جمال عبد الرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين، بفتح أبواب النقابة أمام جميع المحررين وذلك بعد منع أمن المبنى من دخول غير النقابيين، الأمر الذى دفع أمن النقابة للرد على جمال عبد الرحيم عضو مجلس النقابة، بأن هذا قرار من مجلس النقابة، فيما رد عبد الرحيم قائلًا : ” إزاى ده قرار مجلس النقابة لما أنا ممثل مجلس النقابة، مجلس النقابة لم يتخذ أية قرارات بمنع دخول غير النقابيين.

ومن جهته، أكد حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين، أن أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة قد اشتكوا من دخول الغرباء، مضيفًا أن الهدف من منع دخول غير النقابيين هو أن تكون خدمات النقابة مقصورة على أعضائها.

وذكر حاتم زكريا أن قرار منع دخول غير النقابيين أتى للحد من الدخلاء الذين يستغلون مبنى النقابة فى تحقيق مصالح شخصية والتزاما بالأعراف التى تحكم كافة مؤسسات الدولة.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى