رياضة محليةعاجل

اكتمال مقاعد الـ8 الكبار بأفريقيا.. الأهلي وصيفا للوداد.. تأهل النجم واتحاد العاصمة وأهلي طرابلس والترجي وصن داونز.. فيروفياريو يستقبل عطايا السماء.. المريخ والهلال ضحايا الاستبعاد.. والزمالك باي باي

أسدل الستار على مواجهات دور المجموعات من دور الستة عشر لدوري أبطال أفريقيا بعد انتهاء مباريات الجولة السادسة؛ حيث حجز 8 فرق مقاعدها في ربع النهائي من البطولة.

المجموعة الأولى
حسم التأهل عن المجموعة الأولى فريق النجم الساحلي التونسي عن الصدارة برصيد 9 نقاط فيما تأهله رفقته فريق فيروفياريو دا بيرا رغم حصوله عن نقطتين فقط بعد استبعاد كل من الهلال والمريخ السوداني بسبب تجميد النشاط في السودان بسبب التدخل الحكومي.

المجموعة الثانية

تأهل عن المجموعة الثانية فريقا اتحاد العاصمة الجزائري في الصدارة برصيد 11 نقطة، وتأهل عن المركز الثاني فريق أهلي طرابلس الليبي برصيد 9 نقاط، فيما ودع نادي الزمالك المنافسة باحتلاله المركز الثالث برصيد 6 نقاط متساويا مع فريق كابس يونايتد.

المجموعة الثالثة
حسم الترجي التونسي التأهل عن المجموعة الثالثة من المنافسات بعدما وصل للنقطة 12 في الصدارة، وتأهل أيضا فريق صن داونز بطل جنوب أفريقيا وحامل لقب البطولة عن المركز الثاني بعد وصوله للنقطة 9، فيما ودع فريقا سانت جورج الإثيوبي وفيتا كلوب الكونغولي البطولة.

المجموعة الرابعة
وحسم الوداد البيضاوي المغربي التأهل عن صدارة المجموعة الرابعة بعد وصوله للنقطة 12 ليرافقه النادي الأهلي الذي حل ثانيا برصيد 11 نقطة وبفارق الأهداف عن نادي زاناكو الزامبي الذي ودع البطولة رفقة فريق القطن الكاميروني الذي لم يحصل على أي نقطة.

مباريات ربع النهائي 
وأسفرت مواجهات دور ربع النهائي عن لقاء النجم الساحلي التونسي مع فريق أهلي طرابلس الليبي، واتحاد العاصمة الجزائري مع فريق فيروفياريو دا بيرا الموزمبيقي، والنادي الأهلي مع الترجي التونسي، وأخيرا يلعب صن داونز الجنوب أفريقي مع الوداد البيضاوي المغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى