غرائب وطرائف

“الأحذية الطائرة”.. تحدٍّ جديد يجتاح شبكات التواصل الاجتماعي

انتشرت تحديات عديدة في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، شارك فيها ملايين من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم، ومن بينهم المشاهير، ولعل أبرزها تحدي “العشر سنوات” الذي لاقى استحسان الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

تحدي الأحذية الطائرة

وفي هذه الآونة ظهر تحدٍّ جديد غريب للغاية أُطلق عليه “الأحذية الطائرة”، وهو ذلك التحدي الذي يتنافس فيه المشاركون من خلال إلقاء أحذيتهم في الهواء وتصويرها، لالتقاط “لحظة الهبوط” المثالية.
 
كانت البداية عن طريق حساب لمستخدمة على تويتر، حين اكتشفت “أمرًا غريبًا” يتعلق بالأحذية من طراز “فانز”، وهي تلك الأحذية التي يقتصر عليها تحدي “الأحذية الطائرة”؛ حيث اكتشفت أنه عند إلقاء الحذاء في الهواء، فإنه دائمًا ما يسقط على الأرض بوضعية مثالية، وكأنه”يقلب نفسه” إذا سقط بوضعية خاطئة.

بداية التحدي

وبعد ملاحظتها لذلك أسرعت الفتاة في نشر مقطع الفيديو وهي تلقي بأحذيتها، الذي سرعان ما حاز على إعجاب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ لينتشر بعدها بشكل واسع على الإنترنت.

أما عن سر هذا الحذاء، فإنه يكمن في “تصميمه”؛ حيث إنه صُمم للمتزلجين على ألواح التزلج الخشبية، فقد صنع هيكله بطريقة تمنحهم ثباتًا أكبر على الألواح، وتقلل من تأثير التصادم على أقدامهم؛ ولهذا فإنه دائمًا ما يسقط بوضعية صحيحة.
زر الذهاب إلى الأعلى